مصادر يمنية تنفي تنفيذ الإمارات عملية ضد "القاعدة" في شبوة
- صُحف الجمعة, 04 أغسطس, 2017 - 05:55 مساءً
مصادر يمنية تنفي تنفيذ الإمارات عملية ضد

[ افراد من النخبة الحضرمية ]

كشفت مصادر محلية في محافظة شبوة جنوبي اليمن تفاصيل حول حقيقة إعلان الإمارات عن عملية عسكرية ضد تنظيم "القاعدة" نفذتها قوات يمنية مدربة إماراتياً، بإسناد من القوات الإماراتية والأمريكية.
 
وأوضحت المصادر -بحسب صحيفة العربي الجديد- أن كل ما شهدته محافظة شبوة النفطية يوم الخميس، هو انتشار لما يُعرف بـ"قوات النخبة الشبوانية" في العديد من المدن، نافية وجود أي عمل عسكري أو مواجهات مع تنظيم "القاعدة"، الذي ينشط في هذه المحافظة.
 
واستغربت المصادر حديث أبوظبي عن "عملية نوعية"، معتبرة أن ما حدث لا يعدو أن يكون انتشاراً لقوات موالية للإمارات جرى تأسيسها وتدريبها حديثاً، وسيطرت بموجب هذا الانتشار على أبرز مناطق المحافظة، بما فيها النفطية تحت غطاء محاربة تنظيم "القاعدة".
 
وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) قد نقلت، مساء الخميس، عن  مصدر في القوات المسلحة الإماراتية قوله إن قوات يمنية مسنودة من الإمارات والولايات المتحدة نفذت "عملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم "القاعدة" في الجزيرة العربية والمنتشر في شبوة".
 
وأكد المصدر الإماراتي فرار عناصر التنظيم إلى محافظات أخرى دون أي حديث عن سقوط قتلى، مضيفا أن قوات "النخبة" سيطرت على مدن "عزان"، و"عتق" (مركز المحافظة)، و"العقلة" و"جبان" و"الحوطة".
 
واعترفت أبوظبي بعلاقتها بالقوات المنتشرة من خلال القول إن قوات التحالف تمكنت بـ"واسطة القوات الإماراتية خلال الفترة الماضية من تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة، حيث تم جمع مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر "النخبة الشبوانية" على مهارات استخدام الأسلحة والآليات".


التعليقات