ولد الشيخ يصل الأردن ضمن جولة إقليمية ويلتقي "المخلافي"
- خاص الإثنين, 07 أغسطس, 2017 - 09:43 صباحاً
ولد الشيخ يصل الأردن ضمن جولة إقليمية ويلتقي

[ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ]

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، مساء أمس الأحد، إلى العاصمة الأردنية عمّان في ثاني محطات جولته الإقليمية الجديدة، من أجل إحياء مشاورات السلام اليمنية المتعثرة منذ عام.

وقالت وكالة الأناضول إنه سيلتقي اليوم الاثنين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لبحث الملف اليمني وتكثيف الجهود الإقليمية للدفع نحو وقف الحرب المتصاعدة منذ عامين.

والتقى المبعوث الأممي، مساء الأحد، وزير الخارجية ورئيس الوفد التفاوضي الحكومي عبد الملك المخلافي الذي يزور الأردن بالتزامن.

وذكر المخلافي في تغريدة على تويتر أنه التقى ولد الشيخ، الذي أكد بدوره دعم الحكومة اليمنية لجهوده وضرورة إلزام مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمتطلبات السلام.

ومن المقرر أن ينتقل المبعوث الأممي، غدا الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، في ثالث محطات جولته التي بدأها بزيارة سلطنة عمان، وفقا لمصادر حكومية تحدثت لوكالة الأناضول.

ويسعى ولد الشيخ، خلال جولته الجديدة، إلى فرض خارطة الحل الخاصة بميناء الحديدة الإستراتيجي التي تنص على انسحاب الحوثيين منه وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي، وكذلك الاتفاق على مسألة توريد الإيرادات وحل أزمة رواتب الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.


التعليقات