المفلحي يعلن قرب توقيع العقود الخاصة ببدء إعمار عدن الثلاثاء
- متابعة خاصة الإثنين, 07 أغسطس, 2017 - 03:05 مساءً
المفلحي يعلن قرب توقيع العقود الخاصة ببدء إعمار عدن الثلاثاء

[ محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ]

أعلن محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي عن قرب تدشين خطة إعمار العاصمة المؤقتة عدن بدعم من الصندوق العربي للانماء.
 
وقال المفلحي في صفحته على فيسبوك إن مرحلة الإعمار ستدشن الثلاثاء المقبل في مديرية التواهي، ضمن المرحلة الأولى من خطة إعادة الإعمار.
 
وقال المحافظ ‫إن خطة الإعمار تهدف إلى بناء منازل المواطنين التي تضررت من الحرب، بكلفة تُقارب الـعشرين مليار وسبعمائة مليون ريال يمني، بتمويل حكومي، وبإسهام من الصندوق العربي للإنماء بـ (2) مليون دولار‫.
 
وأشار إلى أن الخطة ستنقسم إلى ثلاث مراحل، تكلفة المرحلة الأولى خمسة مليار وثمانمئة ريال يمني، وتشمل مديرية التواهي بتكلفة قدرها اثنين مليار وثلاثمئة مليون ريال يمني، ومديرية المعلا بتكلفة مليار وخمسمئة مليون ريال يمني، ومديرية صيرة بتكلفة اثنين مليار ريال يمني.
 
في حين سيتم تدشين المرحلة الثانية في مديرية خورمكسر بكلفة قدرها سبعة مليار ريال يمني، والمرحلة الثالثة ستشمل مديريات الشيخ عثمان ودار سعد والبريقة والمنصورة بكلفة قدرها سبعة مليار وتسعمئة وخمسين مليون ريال يمني.
 
وأوضح المفلحي أن يوم الثلاثاء سيشهد تدشين الخطة عبر توقيع العقود الخاصة بالجزء الأول مِن المرحلة الأولى في مديرية التواهي بكلفة قدرها اثنين مليون وخمسمئة ألف دولار، بتمويل من الصندوق العربي، على أن يتم التدشين في بقية المديريات خلال الأيام القادمة.
 
ويبلغ عدد المنازل المُدمّرة التي ستشملها خطة الإعمار 12 ألف منزل في كامل مديريات عدن، وفقا للمفلحي.


التعليقات