انتشار أمني في أحور جنوبي اليمن بعد طرد القاعدة
- صُحف الخميس, 10 أغسطس, 2017 - 10:13 صباحاً
انتشار أمني في أحور جنوبي اليمن بعد طرد القاعدة

[ قوات الحزام الأمني لدى انتشارها في أحور أمس ]

وصلت حملة عسكرية من قوات الحزام الأمني أمس الأربعاء إلى جبال المراقشة وموجان، وباشرت نشر قواتها في عموم مناطق مديرية أحور الساحلية ضمن أهداف تحالف دعم الشرعية باليمن في محاربة الإرهاب وتأمين الخط الساحلي الذي يربط محافظة أبين بثلاث محافظات هي عدن وشبوة وحضرموت، وذلك في أعقاب طرد تنظيم القاعدة من جملة مناطق في المحافظة وما جاورها.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن الحملة العسكرية انطلقت من معسكر خفر السواحل بمدينة شقرة، وتأتي القوة بإسناد من قوات التحالف لاستكمال عملية ملاحقة العناصر الإرهابية بالمحافظة والمدن المجاورة.

وعقب الانتشار الأمني بساعات بمناطق أحور ونشر نقاط أمنية لتأمين الخط الساحلي عدن - أبين - شبوة - حضرموت، وصل اللواء أبو بكر حسين محافظ أبين للإشراف على الانتشار العسكري ضمن خطة التحالف في تحرير ما تبقى من مناطق أبين من الإرهابيين.

وتعد أحور الساحلية من كبرى مدن محافظة أبين من حيث المساحة والأهمية الإستراتيجية، وهي عبارة عن سلسلة جبلية صحراوية تربط الساحل بالجبل، وكانت من أكبر معاقل الجماعات الإرهابية بالمنطقة.

وكانت غارات للطيران الأمريكي استهدفت خلال الأشهر الماضية تجمعات للعناصر الإرهابية وقيادات من التنظيم، وأسفرت عن مصرع العشرات وتدمير معسكر وآليات عسكرية للتنظيم الإرهابي في خبر المراقشة وموجان.


التعليقات