الأحمر يناقش مع ولد الشيخ جهود إحلال السلام
- متابعة خاصة الخميس, 10 أغسطس, 2017 - 07:08 مساءً
الأحمر يناقش مع ولد الشيخ جهود إحلال السلام

[ الأحمر خلال لقائه المبعوث الأممي ]

ناقش نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، الجهود المبذولة في إحلال السلام واستئناف العملية السياسية في اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس بالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في مقر إقامة الحكومة بالعاصمة السعودية الرياض، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وجدد نائب الرئيس خلال اللقاء حرص السلطة الشرعية على تحقيق السلام الدائم المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وتقديرها للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن في هذا الإطار.
 
وأشار إلى استمرار الانقلابيين في عرقلة استئناف المسار السياسي واستمرارهم في ارتكاب الجرائم والانتهاكات المختلفة بحق أبناء الشعب اليمني من قتل واختطاف ومصادرة للحريات وتجويع، واستنزاف لمقدرات البلاد، ونهب للمساعدات الإغاثية والإنسانية، دون أدنى اعتبار للمعاناة التي يتجرعها المواطن بشكل يومي.
 
من جانبه، أكد المبعوث الأممي أن المجتمع الدولي يقف إلى جانب أبناء الشعب اليمني وإلى جانب السلام العادل.
 
ويقوم ولد الشيخ حاليا بجولة جديدة بدأها من عُمان والأردن في محاولة لتحريك المسار السياسي اليمني.
 
وأطلق ولد الشيخ تصريحات من مسقط مفادها بأن هناك بوادر لإجراء مفاوضات سياسية بين الأطراف اليمينة في عُمان.
 
وكان ولد الشيخ التقى أمس الأربعاء بالرئيس عبدربه منصور هادي، وبحث معه عملية استئناف المفاوضات والعمل على إحلال السلام ووقف الحرب، كما التقى بأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.


التعليقات