صد هجومين للمليشيا شرقي تعز وإصابة أربعة مدنيين بقصف حوثي على الأحياء السكنية
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 10 أغسطس, 2017 - 09:37 مساءً
صد هجومين للمليشيا شرقي تعز وإصابة أربعة مدنيين بقصف حوثي على الأحياء السكنية

[ أفراد من الجيش الوطني في الجهة الغربية لمدينة تعز ]

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس هجومين منفصلين لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في الجبهة الشرقية لمدينة تعز وبمديرية الشمايتين في ريف المدينة.
 
وقال مصدر في اللواء 22 ميكا لـ"الموقع بوست" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين بعد هجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات شرقي مدينة تعز.
 
وأضاف المصدر أن محاولات يائسة تقوم بها المليشيا الانقلابية في محاولة منها لإحراز تقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجبهة الشرقية، مشيراً إلى أن قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد مقتل خمسة من عناصرها وجرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير دوريتين عسكريتين للمليشيا.
 
وفي تطور آخر، أفادت مصادر في الجيش الوطني لـ"الموقع بوست" بأن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي عنيف على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبل الضعيف بعزلة بني عمر.
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد الهجوم وأجبرت المليشيا الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
في غضون ذلك، أصيب أربعة مدنيين بجروح خطيرة جراء قصف مدفعي وصاروخي مكثف شنته المليشيا الانقلابية المتمركزة في الحوبان وتلال السلال وسوفتيل والجعشة على الأحياء السكنية بمدينة تعز.


التعليقات