المخلافي: مطار صنعاء سيفتح بعد تسليمه للأمم المتحدة
- متابعة خاصة الجمعة, 11 أغسطس, 2017 - 12:24 صباحاً
المخلافي: مطار صنعاء سيفتح بعد تسليمه للأمم المتحدة

[ وزير الخارجية المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن الإشكالية الخاصة بمطار صنعاء تتعلق بوجود مليشيا تديره بعيدا عن سلطة الحكومة الشرعية.
 
وفي تغريدات له على حسابه في تويتر قال المخلافي إن إعادة فتح المطار ستكون بعد تسليمه للأمم المتحدة، وهي ذات التصريحات التي نقلتها وكالة "واس" السعودية عن ناطق التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن.
 
وتساءل المخلافي ‏"هل لدى المليشيا استعداد لترك مطار صنعاء لموظفي الدولة الشرعيين؟ لتعلن هذا وليبدأ النقاش عبر الأمم المتحدة حول إدارته إذا كانت حريصة على المواطنين حقا".
 
‏وأضاف "وسط كل المخاوف والمخاطر الأمنية لن تقبل دولة في العالم أن تستقبل مطاراتها طائرات تنطلق من مطار تديره سلطة غير شرعية تتحكم بها المليشيا".
 
وأوضح بأن الانقلابيين يستطيعون ‏الحصول على السلام مع كل فئات الشعب اليمني إن التزموا بالسلام وكل متطلباته ولكنهم لن يحصلوا أبدا على مكافأة لجرائمهم.
 
وشدد بأن الحكومة اليمنية ستبقى منفتحة على كل مبادرات إنهاء الحرب والسلام وفقا للمرجعيات ولم تكن يوما عقبة، كما هو الحال مع المليشيا، وذكر بأنها لا ترى من يعارضها يستحق الحياة ولهذا تستهين بحياة كل المواطنين الرافضين لهيمنتها ولا يجب تشجيع هذه النظرة الفاشية.
 
‏وقال بأن فك حصار تعز وإنهاء معاناة مئات الآلاف من المواطنين هي أولوية أساسية للحكومة اليمنية ولكل المنظمات الإنسانية ولا يجب إغفالها عند الحديث عن حلول.


التعليقات