معارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود
- الأناضول الجمعة, 11 أغسطس, 2017 - 11:00 صباحاً
معارك بين الحوثيين والقوات السعودية على الحدود

[ جنود سعوديون في منطقة جازان على الحدود مع اليمن - رويترز ]

شهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية أمس الخميس معارك وقصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا بين مسلحي مليشيا الحوثي والقوات السعودية.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في المناطق الحدودية بين البلدين.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن المدفعية التابعة لهم استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في موقع "طلعة رجلا" و"رقابة السديس" و"المخروق الصغير"، وقصفت موقعا آخر شرق "الفواز" في منطقة نجران جنوبي المملكة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وتحدثت القناة عن استهداف تجمعات للجنود السعوديين غربي "الربوعة" بمنطقة عسير، ومواقع "الفريضة" و"الغاوية" في جازان.

 كما ذكرت القناة أن الطيران التابع للتحالف شن ثلاث غارات على وادي "جارة" و"دار النصر" وقرية "قمر" في منطقة الخوبة بجازان، في إشارة إلى تقدم الحوثيين بتلك المناطق السعودية.

واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع لمدفعية جماعة الحوثي في السلاسل الجبلية الحدودية التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن.

ووفقا لمواقع عسكرية سعودية غير رسمية، فقد استهدفت غارات مناطق "الظاهر" و"شدا".

وفي مديريتي "ميدي" و"حرض" التابعتين لمحافظة حجة على الحدود السعودية، دارت معارك أمس الخميس مع استمرار القوات الحكومية مسنودة بالتحالف تقدمها في صحراء ميدي، وفقا لمصادر عسكرية حكومية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية أن مقاتلات التحالف شنت نحو عشر غارات لإسناد تقدم القوات الحكومية في حرض وميدي، كما استهدفت غارات أخرى تعزيزات للحوثيين في منطقة مستبا بمحافظة حجة.

ويشن التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015 حربا على مسلحي الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، ويسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.


التعليقات