طلاب ومبتعثون في مصر يشكون تعسفات السفير اليمني في القاهرة
- خاص الأحد, 13 أغسطس, 2017 - 08:13 مساءً
طلاب ومبتعثون في مصر يشكون تعسفات السفير اليمني في القاهرة

[ احتجاجات للطلاب اليمنيين في القاهرة ]

شكا عدد من الباحثين وطلاب الماجستير اليمنيين المبتعثين في مصر تعسفات السفير اليمني في القاهرة محمد مارم من صرف رواتبهم.
 
وقال الطلاب ومعظمهم أطباء ماجستير في تواصل مع "الموقع بوست" إنهم نفذوا اعتصامات من شهر مارس من العام الجاري حتى اليوم، ولم تستجب السفارة اليمنية لأي من مطالبهم.
 
وشكا الطلاب اليمنيون المعاناة التي يعيشونها جراء سلوك ومعاملة السفارة اليمنية، وقالوا "إن السفير محمد مارم استدعى الأمن المصري بحجة مخربين وأمرهم باعتقال الباحثين"، مهددا الطلاب بالسجن عاما كاملا ومن ثم ترحيلهم.

وأشاروا إلى أنهم خلال اعتصامهم في السفارة وجه السفير بقطع الماء والكهرباء ومنع دخول الأكل والشرب إلى السفارة.
 
وذكر الباحثون أنه عند وصول الأمن أجبروا على الخروج مطرودين من السفارة.
 
وقال الطلاب "إن السفير مارم تدخل بعمل الملحقية، حيث أوقف كل المستحقات المالية وأصبح هو المتحكم بمصير أربعة آلاف طالب إداريا وماليا"، مضيفين "إذا يتطلب من الطالب طباعة المذكرة بالملحقية ومن ثم الذهاب لتوقيعها عند السفير وهنا يتم منع الباحث من الدخول تحت مبرر أوامر السفير".
 
وأوضح الطلاب أن العام الدراسي 2016-2017 انتهى دون وصول رسوم الجامعات والتي تصل مبلغ 25 مليون دولار تقريبا لم تستطيع الحكومة رغم شرعيتها والدعم المقدم لها من إيجاد الحلول مما تسبب بعرقلة حصول الخريجين على شهاداتهم.
 
ويتلقى الطالب مساعدة شهرية 500 دولار للدراسة والكتب والتذاكر والمعيشة والأولاد والأسرة، ومع ذلك لم تصرف رواتب الطلاب للآن، الربع الثاني والثالث، مع أن الربع الرابع قارب على الدخول ومعه ستبدأ الدراسة للسنة الجديدة.


التعليقات