مصدر أمني لـ"الموقع بوست": القوات السعودية التي وصلت عدن عبارة عن تعزيزات بطلب من هادي
- عدن - أدهم فهد الخميس, 17 أغسطس, 2017 - 11:52 مساءً
مصدر أمني لـ

[ محافظ عدن المفلحي ]

قالت مصادر أمنية رفيعة المستوى إن القوات العسكرية السعودية التي وصلت إلى ميناء المنطقة الحرة بعدن، مساء اليوم الخميس، كانت عبارة عن تعزيزات ومعدات عسكرية إضافية.
 
وأضافت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أن قوات سعودية كانت قد وصلت إلى منطقة معاشيق الرئاسية قبل عشرة أيام، موضحة بأن ما وصل مساء الخميس كان مجرد تعزيزات إضافية إلى جانب صهاريج وقود.
 
وذكرت بأن تعزيزات القوات العسكرية السعودية جاءت بطلب من الرئيس هادي، وذلك لمساعدة اللواء الأول حماية رئاسية في تأمين منطقة معاشيق الرئاسية.
 
وأشارت إلى أن قوام القوة العسكرية الواصلة يبلغ قرابة 200 جندي وضابط مجهزين بأحدث أنواع الأسلحة، إضافة للآليات العسكرية والعربات المدرعة وعدد آخر من الدبابات.
 
ولفتت إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تأتي لترتيب وصول رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، ومعهما أعضاء مجلس النواب الموالين للشرعية، إلى العاصمة المؤقتة عدن، خلال الشهر المقبل، حيث سيتم عقد الجلسة الأولى لمجلس النواب.
 
وبخصوص القوات الإمارتية الموجودة في منطقة المعاشيق، قالت المصادر بأنه تم تقليص عددها ولم تعد بالفاعلية التي كانت عليها قبل عامين، فقد كانت تشرف وبشكل مباشر على الإجراءات الأمنية لقصر المعاشيق.

وتصل هذه القوات في ظل سفر محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي مع رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر إلى العاصمة السعودية الرياض.


التعليقات