صالح يرد على الحوثيين وينتقد تعاملهم مع حزبه
- خاص الأحد, 20 أغسطس, 2017 - 06:27 مساءً
صالح يرد على الحوثيين وينتقد تعاملهم مع حزبه

[ الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ]

هاجم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح حليفه الانقلابي في صنعاء (جماعة الحوثيين) على إثر الخلافات التي تعصف بين الطرفين مؤخرا.
 
واتهم المخلوع في خطابه، الذي ألقاه اليوم الأحد أمام مناصريه في العاصمة صنعاء، مليشيات الحوثي بعرقلة احتفالية الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، وفقا لما أورده موقع الحزب "المؤتمر نت".
 
وجاء خطاب صالح اليوم بعد أقل من 24 ساعة على خطاب زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الذي دعا لحشد مماثل في العاصمة صنعاء ندا لحشد حزب المؤتمر، وقال إن جماعته تعرضت لطعنات في الظهر.
 
ودعا المخلوع مناصريه للصبر على تمزيق صوره التي تعرضت للتمزيق والإهانات من قبل الحوثيين مساء السبت في ميدان السبعين.
 
وقال "إن اللجنة الثورية التابعة للحوثي تسيطر على المجلس السياسي الأعلى"، مضيفا بسخرية "عينا محافظ فعين الحوثيون فوقه مشرف، عينا وزير فعينوا فوقه مشرف".
 
وأضاف "اتفقنا أن تورد الإيرادات للخزينة العامة، لكن ذلك لم يحصل والمكتب التنفيذي التابع لجماعة الحوثي حكومة فوق الحكومة".
  
 كما خير صالح الحوثي ولأول مرة بصورة واضحة ومباشرة بين الشراكة أو فضها، وقال مطمئنا مناصريه إن المليشيا المتواجدة في صنعاء ستساعد المؤتمر للحفاظ على أمن الاحتفال، كما اتهم الحوثي بأنه الطابور الخامس.
 
وتابع صالح قائلا "اتفقنا على الشراكة وأن يعمل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ طبقاً للدستور والقوانين واللوائح المنظمة، وهذا الدستور والقوانين المنظمة ليست من صنع علي عبدالله صالح، وهي من صنع الشعب ومؤسساته الدستور واللوائح والأنظمة ليست ملزمة خاصة بي كنت أدرس بها في المؤتمر الشعبي العام"، في إشارة إلى ملازم الحوثيين.
 
وأردف "اتفقنا على شراكة حقيقية في مواجهة -ما أسماه- العدوان وإدارة شؤون البلاد سياسياً وثقافياً واجتماعياً ولكن للأسف الشديد هناك لجان إشرافية فوق الجميع تابعة للمليشيا".
 
وعن تدخلات اللجنة الثورية قال صالح "اللجنة الثورية التي اتفقنا إنها تنتهي مهمتها بتشكيل المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ، لكن الذي يُمارس أن اللجنة الثورية تسيطر على المجلس السياسي الأعلى في الميدان".
 
وقال "إن أي قرارات يصدرها المجلس السياسي ولم تتفق مع اللجنة الثورية تلغى"، مضيفا "هناك حكومة فوق الحكومة وهي المكتب التنفيذي التابع للحوثيين".
 
ودعا صالح مناصريه إلى الابتعاد عن الاحتكاك مع الحوثيين، وقال "لا يجروكم إلى الاحتكاك، يشططوا الصور يشططوها، شططوا اليافطات شططوها، ما عندنا مشكلة ما تشكل مشكلة، إحنا ضد الخلاف بين المؤتمر والحوثيين".
 
واتهم المخلوع صالح جماعة الحوثيين بعرقلة ومنع حشود حزب المؤتمر، وقال "مسيرتنا سلمية ليست موجهة ضد أحد، هذا فيه الطابور الخامس وأنا أتفق مع عبدالملك الحوثي أن فيه طابور خامس بس الطابور الخامس نقيّمه من هو الطابور الخامس؟ من هو؟".
 
وقال "الدعوة إلى حشد في الصباحة في شارع المائة ليش؟ لمنع المتوافدين من المحافظات والمديريات كي لا يحضروا إحياء فعالية وحشد الحزب".


التعليقات