البنتاجون يحدد هوية الجندي الأمريكي المفقود قبالة سواحل اليمن ويسعى للبحث عنه
- ترجمة خاصة السبت, 02 سبتمبر, 2017 - 12:43 صباحاً
البنتاجون يحدد هوية الجندي الأمريكي المفقود قبالة سواحل اليمن ويسعى للبحث عنه

[ لا يزال الجندي مفقودا وتعذر معرفة موقعه ]

حددت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) هوية الجندي الذى فقد عندما تحطمت مروحية بلاك هوك أو إتش 60 قبالة الساحل الجنوبي لليمن الأسبوع الماضي.
 
وقالت الوزارة في تقرير نشره موقع "military"، وهو أكبر منظمة عسكرية على الإنترنت ويضم في عضويته 10 مليون عضو عسكري، بأن الجيش الأمريكي تعرف على الجندي ويدعى أميل ريفيرا، وذلك استنادا إلى معلومات نشرها البنتاجون أخيرًا.
 
ولم تتعرف القوات الأمريكية على الجندي المفقود بعد حادثة تحطم الطائرة مباشرة، لكنها لاحقا حددت هويته دون معرفة مصيره والمكان الذي يعيش فيه، معتبرة أنه لا زال مفقودا من الناحية الفنية.
 
وتحطمت المروحية الأمريكية بينما كان الطاقم يتدرب على بعد نحو 20 ميلا قبالة الساحل الجنوبى للبلاد، وفقا لما جاء في بيان صدر عن القيادة المركزية الأمريكية الأربعاء.
 
وأضاف البيان -الذي ترجمه "الموقع بوست"- أنه تم إنقاذ خمسة جنود كانوا على متن المروحية التي سقطت، مؤكدا بأن وزارة الدفاع تجري تحقيقا حول العملية بشكل مستتر.
 
ويتواجد فريق أمريكي تابع للقوات الخاصة الأمريكية داخل اليمن ويشارك في دعم العمليات العسكرية التي تستهدف محاربة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية.
 
وتعمل البنتاغون على توفير عدد دقيق من القوات المنتشرة في مناطق القتال، بما في ذلك العراق وسوريا كجزء من عملية تسوية متأصلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا (داعش).
 
وينتمي الجندي إلى منطقة تكسون في ولاية أريزونا، لكنه كان يعيش أخيراً في منطقة سافانا، وفق موقع Wtoc"" المحلي الذي يغطي الأحداث منطقة سافانا الأمريكية ومناطق الجنوب الشرقي التابعة لها.


التعليقات