معارك عنيفة غربي تعز والتحالف يقصف مواقع المليشيا في يختل
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2017 - 04:30 مساءً
معارك عنيفة غربي تعز والتحالف يقصف مواقع المليشيا في يختل

[ أرشيفية ]

قالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن معارك وصفت بأنها الأعنف اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، في منطقة البركنة بعزلة العبدلة في مديرية مقبنة بريف تعز الغربي.
 
وأضافت المصادر أن المعارك تجددت بعد هجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 
وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم المليشيا الانقلابية وأجبرتها على التراجع بعد مقتل ستة من عناصرها وجرح آخرين، في حين استشهد اثنان من أفراد الجيش الوطني وجرح اثنان آخران.
 
وفي السياق، تواصلت المعارك العنيفة بين الطرفين في منطقة يختل شمال مديرية المخا الساحلية، وسط غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية تحاول التقدم نحو مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة يختل لليوم الثالث على التوالي.
 
وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كسرت محاولة زحف المليشيا الانقلابية في المنطقة، مشيراً إلى أن المليشيا الانقلابية المتمركزة في مديرية الخوخة قصفت بصواريخ الكاتيوشا منطقة يختل بشكل عشوائي.
 
وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من سبع غارات جوية على مواقع المليشيا الانقلابية وآليات عسكرية تابعة لها في أطراف منطقة يختل، أسفرت عن تدمير ثلاثة أطقم عسكرية للمليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى مقتل وجرح عدد كبير من عناصرها.
 
إلى ذلك، أصيب ثلاثة مدنيون بجروح جراء قصف المليشيا الانقلابية المتمركزة في تلال السلال وسوفتيل والجعشة، الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز.


التعليقات