مليشيا الحوثي تعلن عن قائمة تتضمن 12 نقطة تطالب كل يمني بتنفيذها
- خاص الثلاثاء, 05 سبتمبر, 2017 - 09:21 مساءً
مليشيا الحوثي تعلن عن قائمة تتضمن 12 نقطة تطالب كل يمني بتنفيذها

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أعلنت مليشيا الحوثي عن قائمة تتضمن 12 نقطة مطلوب تنفيذها والتي زعمت أنها تعزز تلاحم الجبهة الداخلية ومواجهة ما أسمته "العدوان".
 
ونشر الناطق الرسمي باسم المليشيا محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء، قائمة بهذه النقاط في صفحته الرسمية عبر موقع فيسبوك زعم أن هذه النقاط هي مطالب لكل يمني.

وتتضمن هذه النقاط مطالب طرحها زعيمُهم عبدالملك الحوثي في وقت سابق تتعلق أبرزُها بتفعيل قانون الطوارئ لمواجهة من أسماهم الطابورَ الخامس، وتطهيرِ المؤسسات، وفتحِ باب التجنيد في الجيش.

وتشمل هذه النقاط التي ذكر بها ناطق المليشيا، حسب منشوره: تفعيل مؤسسات الدولة ومراجعة أدائها وربطها بالواقع للقيام بمسئولياتها وواجباتها، تفعيل قانون الطوارئ لمواجهة الطابور الخامس، تطهير مؤسسات الدولة من الخونة الموالين للعدوان، تفعيل القضاء مع إصلاحه، تشكيل وتفعيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، إصلاح وتفعيل الأجهزة الرقابية للقيام بمسؤوليتها في محاربة الفساد والحد منه، ضبط الموارد المالية وإصلاحها وتوسيع دائرتها والاستفادة من كل الفرص المتاحة وهي كثيرة، العناية القصوى بالزكاة واختصاصها للضمان الاجتماعي لصالح الفقراء، فتح أبواب التجنيد في الجيش والإحلال بدل الفرار، الاستمرار في تطوير القدرات العسكرية وعلى رأسها القوة الصاروخية، إصلاح وتوجيه العمل الإغاثي والإنساني بما يضمن وصول المساعدات للمحتاجين والمنكوبين والنازحين، تفعيل العمل الحقوقي برعاية من وزارة حقوق الإنسان.


 
وتشهد العلاقة بين تحالف الانقلاب بصنعاء (الحوثي وصالح) خلافات حادة تطورت إلى مواجهات مسلحة وسط العاصمة صنعاء مطلع الأسبوع الفائت.


التعليقات