الموقع بوست

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو إلى إطلاق سراح الصحفي الجبيحي المختطف لدى الحوثيين

[ الصحفي يحيى الجبيحي ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2017 05:19 مساءً

دعا الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم الثلاثاء، مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في اليمن لإطلاق سراح الصحفي يحيى الجبيحي.
 
وأدان الاتحاد المعاملة التي يلقاها الصحفي يحيى الجبيحي المحتجز لدى جماعة الحوثي، داعيا إلى ضرورة الإفراج عنه فورا حتى يتم علاجه بشكل ملائم خاصة وأنه يعاني مشاكل صحية خطيرة.
 
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي أنتوني بلانغر في بيان "إننا نشعر بالجزع إزاء معاملة يحيى الجبيحي"، مضيفا أنه يتعين على المجتمع الدولي أن يتأكد من أن المسؤولين عن "إدانته الكاذبة ومعاملته في الاعتقال سيواجهون العدالة على جرائمهم الفظيعة".
 
وأضاف بلانغر أن "استهداف الصحفيين في اليمن أمر غير مقبول ونحن ندعو إلى الإفراج عن الصحفيين المعتقلين فورا".

وأدانت نقابة الصحفيين اليمنيين التعامل التعسفي لمليشيات الحوثي تجاه الزميل الصحفي يحيى الجبيحي المختطف في سجونها منذ ما يقارب عاما كاملا.
 
وقالت النقابة في بيان لها، أمس الاثنين، إنها تلقت إفادة من أسرة الجبيحي بأنها زارته أمس الأول الأحد ووجدته طريح الفراش وبوضع صحي خطر داخل معتقل الأمن القومي دون السماح بنقله إلى مشفى أو توفير الرعاية الصحية له.
 
وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية اختطفت الصحفي يحيي عبدالرقيب الجبيحي في منتصف سبتمبر من العام الماضي.
 
ويعد الصحفي يحي الجبيحي من أقدم الصحفيين اليمنيين وتتلمذ على يديه أشهر الصحفيين والإعلاميين اليمنيين في الوقت الراهن، كما عمل سابقا رئيسا لدائرة الشؤون الإعلامية بمجلس الوزراء اليمني.

وتختطف مليشيات الحوثي نحو 17 صحفيا منذ أكثر من عامين وتتهمهم بالخيانة والوقوف مع التحالف العربي الداعم للشرعية.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost