الموقع بوست

لقاء تشاوري بتعز لتدارس الخيارات المتاحة لبدء العام الدراسي في ظل توقف الرواتب

[ منظمات دولية تعهدت بدعم التعليم بتعز ]

الموقع بوست - تعز - خاص
الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2017 08:56 مساءً

نظم مركز الدراسات والإعلام التربوي بمدينة تعز، اليوم الثلاثاء، لقاءً تشاورياً مع مكتب التربية والسلطة المحلية بالمحافظة ونقابات التعليم وأكاديمين وخبراء وممثلين عن منظمات المجتمع المدني المعنية بالتعليم، للوقوف على التحديات التي تواجه التعليم بالمحافظة وتدارس الخيارات المتاحة لبدء العام الدراسي في ظل انقطاع رواتب المعلمين منذ قرابة عام.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بتعز عبد الواسع الشدادي إن المكتب يعمل بكل الوسائل الممكنة لبدء العام الدراسي والضغط على الجهات الحكومة لتسليم مرتبات المعلمين.

وأوضح الشدادي أن كل الخيارات يجب أن تصب في خيار واحد وهو خيار فتح المدارس والاستمرار بالتعليم.

وأضاف الشدادي إن "المسؤولية الأخلاقية والتاريخية تفرض علينا أن لا نترك أولادنا دون تعليم حتى لا يتحولوا إلى مشاريع موت بالمستقبل"، مبينا أن "خيارنا لبدء التعليم لا يمكن أن يكون وسيلة لمصادرة خيارات المعلمين والنقابات التعليمية المطلبية".

 وكشف الشدادي عن وعود لمنظمات دولية لدعم التعليم بالمحافظة.

وفي اللقاء تم فتح باب المناقشة للمشاركين لتداول الآراء المطروحة، وقد تركزت المناقشات حول سبل تطوير التعاون بين مختلف المكونات التربوية والمنظمات والسلطة المحلية وفق رؤية موحدة لإسناد العملية التعليمة وضمان استمراريتها وفقا للإمكانات المتاحة، مع استمرار الضغط النقابي والسياسي والشعبي على الحكومة لصرف مرتبات الموظفين وفي مقدمتهم المعلمين.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost