مقتل شاب وإصابة طفل في قصف المليشيا للقرى السكنية بريف تعز
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 17 سبتمبر, 2017 - 06:19 مساءً
مقتل شاب وإصابة طفل في قصف المليشيا للقرى السكنية بريف تعز

[ الشاب مختار صالح مقبل قتلته مليشيا الحوثي - تعز ]

قتل شاب وأصيب طفل آخر، اليوم الأحد، جراء قصف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية القرى السكنية بمنطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوبي محافظة تعز.
 
وقال القائد الميداني بجبهة الشقب شهاب الصبري لـ"الموقع بوست" إن الشاب مختار صالح مقبل قتل وأصيب الطفل سعد إبراهيم عبدالصمد بإصابات خطيرة بمنطقة الشقب، جراء قصف المليشيا الانقلابية المتمركزة بتلة الصالحين.
 
وأضاف الصبري أن المليشيا الانقلابية تواصل قصف وقنص أهالي منطقة الشقب بشكل شبه يومي، وسط تخاذل الإعلاميين في عدم نقل مأساة ومعاناة الأهالي، بالإضافة إلى غياب دور المنظمات الإنسانية والحقوقية.
 
ولفت إلى أن منطقة الشقب تعاني من وضع إنساني متردٍّ في غاية الصعوبة حيث المليشيا الانقلابية تحاصر المنطقة وتمارس انتهاكات جسيمة ضد الأهالي.

إلى ذلك تجددت الاشتباكات العنيفة اليوم بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، في مديرية المعافر بريف المدينة.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين بعد أن شنت المليشيا الانقلابية هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبل الضاحة الحمراء وتلة العمود بمنطقة الكدحة.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم المليشيا الانقلابية وأجبرتها على التراجع بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا الانقلابية المتمركزة في أطراف منطقة الكدحة شنت قصفا مدفعيا عنيفا على عدد من قرى مديرية المعافر، أسفر عن تضرر كبير في عدد من منازل المواطنين دون سقوط أي ضحايا بشرية.
 
وفي الجبهة الشرقية لمدينة تعز، قصفت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالمدفعية مواقع المليشيا الانقلابية في تلة السلال، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر المليشيا الانقلابية.
 
وفي سياق متصل سمع دوي ثلاثة انفجارات عنيفة هزت الأحياء السكنية الشرقية لمدينة تعز جراء سقوط قذائف أطلقتها المليشيا الانقلابية المتمركزة في أطراف المدينة.


التعليقات