إيطاليا: استمرار المواجهات المسلحة باليمن سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2017 - 05:52 مساءً
إيطاليا: استمرار المواجهات المسلحة باليمن سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة

[ الرئيس هادي خلال لقائه وزير الشئون الخارجية لإيطاليا ]

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن، وقال إن بلاده تدعم جهود السلام وجهود المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لإرساء معالم الاستقرار في اليمن.
 
وأضاف وزير الشؤون الخارجية الإيطالي -خلال لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء على هامش اجتماع  الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك- أن إيطاليا ملتزمة كعضو في مجلس الأمن بالدعوة إلى تحقيق تسوية دائمة وشاملة للأزمة في اليمن.
 
وتابع الوزير الإيطالي قائلا "نحن نؤيد بقوة جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد في المفاوضات، لكن إيطاليا تنتظر من الطرفين، بما في ذلك الحكومة الشرعية، موقفا مسؤولا ومفتوحا تجاه تحقيق التنازلات السياسية الضرورية".
 
وقال ألفانو -حسب وكالة الأنباء الإيطالية- إن استمرار المواجهات المسلحة سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية الصعبة أصلا، مشيرا إلى أن إيطاليا تقوم بدورها في مجال الالتزام الدولي بالدعم الإنساني لليمن، تماشيا مع الالتزامات التي تبنيناها بمؤتمر المانحين في أبريل/نيسان الماضي.
 
وكانت إيطاليا أعلنت عن تخصيص 10 ملايين يورو على مدى السنتين 2017-2018 كدعم لليمن.
 
وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أن بلاده قدمت هذا العام ​أربعة ملايين يورو للجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ برنامج آخر بمبلغ مليون يورو خلال الأشهر القليلة المقبلة في مجال سوء تغذية الأطفال.


التعليقات