الحوثيون يصدرون تعميما للمؤسسات الحكومية يعتبر يوم غد إجازة رسمية
- خاص الاربعاء, 20 سبتمبر, 2017 - 04:17 مساءً
الحوثيون يصدرون تعميما للمؤسسات الحكومية يعتبر يوم غد إجازة رسمية

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

أصدرت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء تعميما إداريا وزعته على مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتها يقضي باعتبار يوم غد الخميس إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الـ21 من سبتمبر/أيلول والتي توافق يوم سقوط العاصمة صنعاء بيدها في العام 2014.
 
وقال موظفون حكوميون في تصريحات لـ"الموقع بوست" إنهم تفاجؤوا بصدور تعميمات وزعتها مليشيا الحوثي التي تدير الدولة على المؤسسات والأجهزة الحكومية تدعو للاحتفاء بيوم الـ21 من سبتمبر/أيلول، وتخصيصه كإجازة رسمية لموظفي الدولة.
 
ووفقا للموظفين فإن التعميم الحوثي ينطبق أيضا على المؤسسات والموظفين في المحافظات المحررة بما فيها العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.
 
وذكر هؤلاء بأن شركات وبنوك ومؤسسات في عدن وزعت التعميم على موظفيها، ومنحتهم إجازة رسمية يوم غد الخميس بناءً على التعميم الصادر من مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.
 
وتحتفل مليشيا الحوثي بهذه المناسبة التي تعتبرها نصرا لثورتها، والتي انتهت بالانقلاب على الشرعية الدستورية للرئيس عبدربه منصور هادي، وفرض المليشيا لسلطتها في العاصمة صنعاء، وانتقالها نحو باقي المحافظات.
 
يأتي هذا في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها المواطنون تحت سلطة المليشيا، وامتناعها عن صرف رواتب ومستحقات موظفي الدولة، وتزايد حالة السخط جراء حكمها للبلاد.


التعليقات