صورة من اليمن.. لافتة حوثية تثير سخرية اليمنيين
- طلال الشبيبي الخميس, 21 سبتمبر, 2017 - 03:29 مساءً
صورة من اليمن.. لافتة حوثية تثير سخرية اليمنيين

[ لافتة لمليشيا الحوثي في صنعاء ]

أثارت صور اللوحات واللافتات التابعة لمليشيات الحوثي في صنعاء بذكرى نكبة 21 سبتمبر التي انقلبت فيها على الشرعية وأسقطت العاصمة صنعاء، موجة سخرية واسعة في أوساط الناشطين والسياسيين اليمنيين على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وجاء في إحدى اللوحات "التداول السلمي للسلطة هدف جسدته ثورة الـ21 من سبتمبر ولن نقبل بغيره بديلا".
 
وسخر ناشطون وسياسيون من تلك العبارة واعتبروها مراوغة للمليشيا في الوقت الذي أفصحت فيه الجماعة عن أحقيتها في الحكم، كما أنها احتفلت قبل أيام بذكرى الولاية، حيث نشر الحوثيون لوحات دعائية بكثافة تدعو إلى الاحتفال بعيد الغدير (الولاية) والذي يصادف يوم 18 من شهر ذي الحجة.
 
وشملت اللوحات الدعائية التابعة للحوثيين عبارات شدّدت على مبدأ "الولاية"، على غرار "في هذا العصر نحتاج إلى أن نتفهم موضوع الولاية أكثر من أي وقت آخر"، وأن "الإيمان بمبدأ الولاية قضية يرتبط بها النصر"، وفي لوحات أخرى "لن ترفع الأمة رأسها حتى ترفع يد عليّ (عليه السلام) التي رفعها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم"، وغيرها من الشعارات.
 
وفي السياق سخر الكاتب والسياسي نبيل سبيع من لافتة الحوثي وقال "ما عملوا تداول سلمي للراتب ويشتوا يقنعونا أنهم قد عملوا تداول سلمي للسلطة.. ونجّزوا".
 
وأضاف سبيع في صفحته على فيسبوك "يحسسونك أن الذي دمر مؤسسات الدولة وقطع المرتبات هو عيد الشجرة.. مش نثرة 21 سبتمبر"، في إشارة إلى أن الحوثيين هم سبب توقف رواتب الموظفين.  
 
وختم سبيع حديثه بالقول "أكثر يوم يشعر بالخجل والعار في تاريخ اليمن هو يوم 21 سبتمبر".
 
من جانبها قالت الناشطة عبير شرف "ما عاد درينا تداول سلمي للسلطة وإلا ولاية.. يحددوا موقفهم عشان الشعب يفهم كيف سيتم دعسه"، مضيفة "أو يمكن يقصدوا التداول السلمي بينهم البين".
 
من جهته قال الناشط مختار البركاني "كل شعاراتهم عن الولاية ويقولوا تداول سلمي للسلطة"، مشيرا إلى أن الحوثيين "يكذبون كما يتنفسون".

واكتفى الناشط همدان بالقول "نتجرع أسوأ قاذورات فكرية في صنعاء"، وأضاف ساخرا "خائفين نموت جلطات من كثر القهر".
 
أما الناشط السياسي كمال حيدرة فاكتفى بالقول "أما وقاحة هؤلاء الناس ما قد حصلت ولا بتحصل"، مضيفا "يا لطيف.. يا لطيف".
 
بدروه قال الناشط السياسي حمزة المقالح "من وقاحتهم يخرصوك وأنت عاجز عن فهم هل هؤلاء بشر لهم عقول أم (...)، مضيفا "إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت".
 
وأضاف المقالح ساخرا "كان الشعب قبل 21 سبتمبر الأسود محملا خشب وبعده حملوه حديد عيال المقذيات".
 
وانتقد المقالح شعار الحوثيين في ذكرى نكبة 21 سبتمبر والذين وصفوا ذلك بأنه ثورة ضد ما أسموه "العدوان"، وقال "هذا شكله الإصدار الثاني من اليهودة.. مش كانت ثورة ضد الجرعة، من قشعها على العدوان؟".
 
وقال المقالح "ما قد كان فيه عدوان على البلاد غيرهم، يحاولوا يشرعنوا لنثرتهم بأي حاجة"، لأنهم -حسب قوله- "عارفين أن وجودهم طارئ وأنهم إلى زوال".
 
واحتفلت مليشيات الحوثي اليوم الخميس بميدان السبعين بصنعاء بمناسبة ما أسمتها "ثورة 21 سبتمبر"، وحضر الحفل رئيس ما يسمى بحكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور ورئيس المجلس السياسي للانقلابيين.


التعليقات