مسؤول عسكري: مقر خفر السواحل في عدن ما زال محتلاً من قبل قوات إماراتية
- عدن - خاص الأحد, 24 سبتمبر, 2017 - 02:38 مساءً
مسؤول عسكري: مقر خفر السواحل في عدن ما زال محتلاً من قبل قوات إماراتية

[ أرشيفية ]

أوضح رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن العميد ركن خالد القملي، إن مقر المصلحة لا يزال محتلا من قبل قوات عسكرية تتبع دولة الإمارات، بالرغم من وجود اتفاقات مسبقة بتسليم مقر المصلحة وباقي المنشآت التابع لها.

وقال العميد القملي في بيان صحفي -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إنه تم الاتفاق مع قيادة القوات الإماراتية على أن يتم تسليم مقر مصلحة خفر السواحل، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ليتم لاحقا تغيير اسم المعسكر وتسليمه لإحدى الكتائب الخاضعة للقوات الإماراتية.

وأضاف "هذا العمل يعد إعاقة وتعقيد لدور وعودة العمل المؤسسي وتنفيذ أعماله المطلوبة وعلى أكمل وجه، ومطلوب من قوات التحالف العربي وكل القيادات اليمنية والشخصيات الخيرة والوطنية أن تؤدي دورها وتقوم بوقف ونبذ هذه التصرفات والأعمال التي لا تخدم المصلحة العامة والوطن".

يذكر أن إحدى كتائب الحزام الأمني قد استلمت مقر مصلحة خفر السواحل، وذلك منتصف سبتمبر/أيلول الجاري، حيث قامت بتغيير اسم المعسكر، ورفع واجهة تعريفية تحمل اسم "القوة الضاربة كتيبة حزم 3"، وهو ما اعتبرته قيادة قوات خفر السواحل بالتعدي الصارخ، ومحاولة خلط الأوراق.


التعليقات