الجالية اليمنية بماليزيا تستعد لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر غدا الاثنين
- خاص الأحد, 24 سبتمبر, 2017 - 09:14 مساءً
الجالية اليمنية بماليزيا تستعد لإيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر غدا الاثنين

[ إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر ]

أعلنت السفارة اليمنية في ماليزيا أنها ستدشن غدا الاثنين فعاليات الاحتفاء بالعيد الوطني الـ55 لثورة 26 سبتمبر والذكرى 54 لعيد 14 أكتوبر وذكرى الـ50 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر 1967.
 
وقالت السفارة في صفحتها على فيسبوك  إنها ستوقد شعلة 26 سبتمبر الثورة الأم التي نتجت عنها بقية المناسبات والأعياد الوطنية، وذلك في مبنى السفارة في كوالامبور.
 
وقال رئيس اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا يوسف الشراعي إن تدشين الاحتفالات الوطنية ستكون بصفة رسمية وبرعاية السفارة والتي تبدأ غدا بإيقاد الشعلة، وتتبعها العديد من الفعاليات كالحفل الرسمي الكبير الذي سيقيمه اتحاد الطلاب، وكذلك القيام بالعديد من الندوات وورش العمل الأكاديمية بالتعاون مع المراكز البحثية والفعاليات الثورية.
 
ووصف الشراعي التفاعل الطلابي في هذه المناسبة بالمتميز وكذلك من قبل أبناء الجالية اليمنية في ماليزيا.
 
ودعا الشراعي الجميع لحضور الفعاليات، مهيبا بالجميع إلى المضي قدما في هزيمة الانقلاب الذي أسقط الدولة واعتدى على الجمهورية التي أعلنها الشعب اليمني في 26 سبتمبر 1962.
 
وأكد الشراعي أن "الحركة الطلابية اليمنية ماضية في ثوريتها وما هي ألا امتدادا لحركة الطلاب التي بدأت بالثورة في تعز في مطلع الستينيات من القرن الماضي"، كما دعا كل الاتحادات الطلابية الممثلة للحركة الطلابية اليمنية في الداخل والخارج إلى الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية على كافة المستويات.
 
ودعا الحكومة إلى سرعة صرف مستحقات الطلاب في الخارج، "فهم الاستمرار الحقيقي للثورة وتجسيدا حيا لأهدافها العظيمة"، محذرا من التلاعب بحقوق الطلاب والاستهتار بحقوقهم المشروعة.


التعليقات