صالح يهاجم هادي والسعودية ويعتبر يوم الـ21 من سبتمبر ثورة في اليمن
- خاص الثلاثاء, 26 سبتمبر, 2017 - 12:31 صباحاً
صالح يهاجم هادي والسعودية ويعتبر يوم الـ21 من سبتمبر ثورة في اليمن

[ المخلوع صالح ]

هاجم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، الرئيس هادي والمملكة العربية السعودية، وقال "إنَّ الرياض العدو التاريخي للشعب اليمني".
 
وأضاف صالح في كلمته بمناسبة العيد الوطني التي نشرها الموقع الرسمي لحزبه، إنه يحتفل بمرور ثلاثة أعوام على رحيل هادي، مضيفا "إذا كان العالم الإسلامي يحتفل بذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم، فنحن اليوم نحتفل بذكرى ثلاث أعوام لرحيل هادي وإلى غير رجعة".
 
وأكد صالح عدم اعترافه مطلقاً بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والذي يفرض عليه ونجله أحمد عقوبات أممية وحظر من السفر وتجميد للأرصدة المالية إلى جانب زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وشقيقة عبدالخالق والقيادي في الجماعة أبو علي الحاكم.
 
وجدد صالح عدم اعترافه بمخرجات الحوار الوطني، كما جدد عدم اعترافه بما تبقى من المبادرة الخليجية.
 
وأعلن صالح اعترافه أن يوم انقلابهم في 21 من سبتمبر بأنه ثورة، كما قام بمساواة شهداء ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر بقتلى الحوثيين الذين سقطوا في انقلابهم على الشرعية.
 
وقال "لنترحم على شهداء ثورة الـ26 من سبتمبر والـ14 من اكتوبر و21 سبتمبر الذين سقطوا في مواجهة العدوان البربري الغاشم"، حد قوله.
 
وفي إشارة منه لدعم المملكة للإماميين قال صالح "كانت الرجعية  قد أسقطت عدداً من المحافظات بعد قيام الثورة ووصلوا إلى جبال النهدين، وحاصروا صنعاء سبعين يوماً، وأجبرتهم قوى الثورة والجمهورية على التراجع حتى عادوا إلى نجران".


التعليقات