"أمهات المختطفين" تتهم الحوثيين باختطاف 613 معلماً
- وكالات الجمعة, 06 أكتوبر, 2017 - 08:55 صباحاً

[ أرشيفية ]

اتهمت "رابطة أمهات المختطفين"، أمس الخميس، جماعة الحوثي باختطاف 613 معلماً منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقالت الرابطة، في بيان لها، إنّ الحوثيين "اختطفوا 613 معلّما وأكاديميا من بيوتهم ومدارسهم، بينما كانوا يؤدّون عملهم الوطني".

وأضافت الرابطة، بمناسبة اليوم العالمي للمعلّم، أنه "مرّ على اختطاف وإخفاء بعض هؤلاء المعلّمين عامين".

وتابعت أن "معلّمي العالم يحتفلون بيومهم العالمي في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول نظير خدماتهم الجليلة التي يقدمونها لأوطانهم، لكن الأمر يختلف هنا (في اليمن) فلن يستطيع المعلم أن يحتفل بيومه".

وأردفت أن "أبناءنا المعلمين تُنتهك كرامتهم داخل سجون جماعة الحوثي المخلوع وصالح المسلحة، وتمنع عنهم أبسط الحقوق الإنسانية المكفولة لهم قانونا وإنسانيا، ويمنع عنهم الغذاء والدواء".

وأشارت أنهم "يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي، مما أدّى إلى وفاة عشرات منهم داخل السجون دون أدنى رحمة، وسط صمت غير متوقع من زملائهم في هذا العالم".

وناشد البيان اتحاد المعلمين العرب، واتحاد المعلمين العالمي، ومنظمتي الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، والمنظمة اﻹسلامية للتربية و العلوم و الثقافة "الإيسيسكو"، التدخل لإنقاذ زملائهم المعلمين، والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم.

وتأسست رابطة أمهات المختطفين في اليمن قبل حوالي عام ونصف العام، وهي منظمة مجتمعية إنسانية (غير حكومية) تعنى بالتخفيف من معاناة أمهات المختطفين والمخفيين قسرًا وذويهم، والسعي للحفاظ على سلامتهم وإطلاق سراحهم.‏

ويواصل الحوثيون اختطاف الآلاف من المدنيين، ويرفضون السماح لأهاليهم بزيارتهم، بحسب بيان سابق للرابطة.


التعليقات