قوات الحزام الأمني تنقل الفنان الكوميدي المعتقل ناصر العنبري إلى مطار الريان في المكلا
- عدن - خاص الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 - 03:37 مساءً
قوات الحزام الأمني تنقل الفنان الكوميدي المعتقل ناصر العنبري إلى مطار الريان في المكلا

[ الفنان الكوميدي ناصر العنبري ]

قالت مصادر أمنية إن الممثل الكوميدي ناصر العنبري، والذي اعتقلته قوات الحزام الأمني من منزله في العاصمة المؤقتة عدن أواخر مايو/ آيار من العام الجاري، جرى نقله رفقة مجموعة من المخفيين قسرا إلى معسكر الريان بحضرموت، والذي تستخدمه القوات الإماراتية كمعتقل لمئات المخفيين قسرا منذ ما يزيد عن عام.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" بأن القوات الإماراتية نقلت العشرات من المخفيين قسرا لدى السجن الواقع بمعسكرها في مديرية البريقة، وآخرين كانوا مخفيين قسرا لدى السجون السرية التابعة للحزام الأمني، إلى معسكر مطار الريان بحضرموت، عبر نقلهم جوا بواسطة طائرة نقل عسكرية.
 
وحصل "الموقع بوست" على أسماء عشرة من المخفيين الذين تم نقلهم من عدن إلى معتقل مطار الريان وهم: عبدالرحمن صالح عبدالله قنعان، وعمر الحدي، وأحمد هرهرة الحدي، وياسر قدس، ورائد عبدالستار باشراحيل، وعبدالهادي، ومحسن سرور، وياسر السقع، وبسام حدبة، وأسامة الدجح، وأبوبكر الدخري، وعبدالله نجدي، وعبدالواحد اللحجي، وعيدروس العنبري، وناصر العنبري، وغسان العنبري.
 
وأشارت إلى من بين المنقولين مخفيون قسرا في المعسكر التدريبي للحزام الأمني بمنطقة الشعب في البريقة، وآخرون كانوا مخفيين قسرا لدى معسكر القوات الإماراتية بالبريقة.
 
ولفتت إلى أن أولى عمليات النقل تمت في يوليو/ حزيران الماضي، حيث أعقبتها دفعات أخرى، إلا أن مصادر "الموقع بوست" لم تستطع تحديد إجمالي عدد المنقولين أو حتى عدد الدفع المنقولة.
 
ويعد المخفي قسرا ناصر العنبري، أحد أشهر حالات الانتهاك كونه يعد ممثلا كوميديا ُعرف عنه تنفيذ اسكتشات كوميدية ساخرة، يحاول من خلالها التعبير عن قضايا المواطنين ومشاكلهم، وكان آخر فيديو قام بتصويره حمل عنوان "خلافكم بيودينا القبر"، تحدث من خلاله عن الأزمات التي تعصف بالعاصمة المؤقتة عدن، معتبرا إياها نتيجة الخلاف السعودي الإماراتي ضمن إطار التحالف، حيث دعاهم إلى حسم الأمور وعدم إدخال المواطنين في صراعاتهم.
 

وكان ذلك الفيديو قد نشر بصفحة العنبري على الفيسبوك قبل ثلاثة أيام فقط من قيام قوات الحزام الأمني بمداهمة منزله وإخفاءه قسرا منذ ذلك الوقت.


التعليقات