بريطانيا تدعو الأمم المتحدة لتفادي المعلومات المضللة عن اليمن
- صُحف الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 - 05:42 مساءً
بريطانيا تدعو الأمم المتحدة لتفادي المعلومات المضللة عن اليمن

[ وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آليستر بيرت ]

دعا وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آليستر بيرت، وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن إلى "الحصول على كل المعلومات المتاحة" حتى تتفادى الأمور "المضللة".
 
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن وزير الدولة بيرت قوله إن "من المهم أن تحصل وكالات الأمم المتحدة على كل المعلومات المتاحة، حيث إن بعض هذه الأمور تكون محض نزاع ومن الممكن أن يمدنا أشخاص بمعلومات مضللة".
 
وعن التقرير الأممي الأخير حول اليمن، قال البرت "أعتقد أنها مسألة خاصة بالأمم المتحدة، ومن المهم أن تحصل على كل المعلومات المتاحة، حيث إن بعض هذه الأمور تكون محض نزاع، ومن الممكن أن يمدنا أشخاص بمعلومات مضللة".
 
ولفت وزير الدولة البريطاني إلى أن زيارته للسعودية تأتي في إطار التنسيق والعمل بخصوص الملف اليمني، مضيفا أن المملكة المتحدة تضع كافة جهودها بالتنسيق مع السعودية والإمارات والولايات المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية عبر الحل السياسي.
 
وحث على "التعاون مع منظمات الأمم المتحدة، لأنهم يحاولون تنفيذ مهمة صعبة، لكن الأهم برأيي هو أن نزيل أسباب الصراع حتى لا نحصل على مثل هذه التقارير في المستقبل".
 
وأشار آليستر بيرت إلى أن المملكة المتحدة تضع كافة جهودها بالتنسيق مع السعودية والإمارات والولايات المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية عبر الحل السياسي.


التعليقات