مليونا دولار لمعالجة جرحى الشرعية في تعز
- عدن الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 - 07:10 مساءً
مليونا دولار لمعالجة جرحى الشرعية في تعز

[ بن دغر خلال لقائه وفد طبي من تعز ]

وجه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء، وزارة المالية بإيداع مبلغ مليون دولار أمريكي وما يعادلها بالريال اليمني لحساب اللجنة الطبية لجرحي محافظة تعز في فرع البنك المركزي بتعز.
 
جاء ذلك خلال استقباله رئيس اللجنة الطبية لجرحى تعز مدير المستشفى العسكري محمد نعمان الثوابي، والذي يأتي استناداً إلى قرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة الوطنية لجرحى محافظة تعز.
 
وقال رئيس الوزراء "إن حرب مليشيا الحوثي وصالح على الدولة في محافظة تعز منفردة خلفت عشرون ألف جريح، وأن دعم الحكومة لجرحى تعز يأتي في إطار التوجيهات العليا لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية".
 
وأضاف "على اللجنة متابعة كل قضايا جرحى المحافظة في الداخل وأيضاً الذين يتلقون علاج في الخارج واستنفدت اموالهم او ما يزالون بحاجة إلى إجراء عمليات أخرى".
 
كما وجه بإصلاح جهاز الرنين المغنطيسي في المستشفى العسكري كونه الجهاز الوحيد في المحافظة لفحص الحالات المرضية في المخ والأعصاب والعمود الفقري، والذي أعطبته قذائف المليشيا الحوثية بحربها الهمجية على المدينة والمدنيين.
 
وفي ذات السياق كلّف رئيس الوزراء، رئيس مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي في محافظة تعز الدكتور منصور الوازعي بالسفر إلى الخارج لمعاينة العروض المناسبة لعدد أربعمائة طرف صناعي بشقيه العلوي والسفلي لجرحى محافظة تعز، مع مكائن حديثة تواكب العصر وتتلائم مع مختلف المراحل العمرية للجرحى الذين طالتهم قذائف وأسلحة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وشنها حرب ظالمة على المواطنين العزل في المحافظة.


التعليقات