سي إن إن: الغارة الجوية الأمريكية الأولى استهدفت داعش في اليمن وأجهضت مخططاته
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2017 - 09:59 مساءً
سي إن إن: الغارة الجوية الأمريكية الأولى استهدفت داعش في اليمن وأجهضت مخططاته

[ قدر الجيش الأمريكي سقوط نحو 50 مقاتلا من داعش في عمليته الأخيرة ]

قالت شبكة سي إن إن الإخبارية إن الغارة الأمريكية التي استهدفت مقاتلين من أنصار الدولة الإسلامية (داعش) في اليمن أودت بحياة العشرات منهم وعطلت محاولات التنظيم في تدريب مقاتلين جدد.
 
وشنت القوات الأمريكية ضربات جوية ضد معسكرين تدريبيين تابعين لتنظيم داعش فى اليمن أمس الاثنين، وأسفر ذلك عن مصرع العشرات من مقاتلى داعش وفقا لبيان صادر عن البنتاغون.
 
ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين قولهم بأن الغارة قتلت ما يقارب 50 عضوا من أعضاء التنظيم، في أول غارة من نوعها تستهدف التنظيم في اليمن.
 
وقال البنتاغون إن معسكرات داعش في محافظة البيضاء (وسط اليمن) استخدمت "لتدريب المسلحين على شن هجمات إرهابية باستخدام طائرات اك-47 ومدافع رشاشة وقاذفات قنابل صاروخية وتدريب على التحمل".
 
وقال البيان إن "داعش استخدم المساحات غير الخاضعة للرقابة في اليمن لتخطيط وتوجيه وتحريض وموارد وتجنيد لشن هجمات ضد أمريكا وحلفائها في جميع أنحاء العالم، وقد ظل اليمن منذ سنوات مركزا لتجنيد الإرهابيين وتدريبهم ونقلهم".
 
ووفقا للبنتاجون فقد جاء تنفيذ الضربة بالتعاون مع الحكومة اليمنية.
 
وقال البيان إن "القوات الأمريكية تدعم العمليات الجارية لمكافحة الإرهاب في اليمن ضد تنظيم داعش والقاعدة في شبه الجزيرة العربية لتحطيم قدرة المجموعات على تنسيق الهجمات الإرهابية الخارجية والحد من قدرتها على احتلال الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من الحكومة الشرعية في اليمن".
 
وتعد هذه الضربة الجوية الأولى التي تستهدف مقاتلي داعش، بعد أن ظلت الضربات السابقة تستهدف تنظيم القاعدة في اليمن.
 
وترى واشنطن أن كلا من تنظيم الدولة (داعش) وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب متواجدين داخل اليمن، ويعملان ضد مصالحها كلٍّ على حدة، وفق تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن الإرهاب للعام 2016.
 
وتأتي هذه الغارة في ظل احتدام الجدل في الأوساط الأمريكية حول الضربات السابقة التي وجهتها واشنطن ضد تنظيم القاعدة وتسببت في مقتل أطفال وشيوخ لا علاقة لهم بالإرهاب، خصوصا الغارة الأمريكية على منطقة يكلا في رداع، والتي تمت بعد أيام من تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرئاسة.


التعليقات