حجة.. امرأة تصاب بانهيار عصبي بعد مقتل طفلها الذي جنده الحوثيون
- خاص الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 - 05:12 مساءً
حجة.. امرأة تصاب بانهيار عصبي بعد مقتل طفلها الذي جنده الحوثيون

[ طفل قتيل جندته مليشيات الحوثي بصفوفها ]

أصيبت والدة طفل عمره 11 عاما جندته مليشيا الحوثي للقتال بجبهاتها بجلطة وشلل نصفي، بعد أن أعادوه إليها في صندوق وهو جثة هامدة بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن والدة الطفل عماد أمين الزبيري ترقد حاليا بالمستشفى جراء إصابتها بجلطة وشلل نصفي.
 
وبحسب المصادر فإن الطفل "عماد" يدرس في الصف الرابع الابتدائي، وغيرت مليشيا الحوثي اسمه إلى "الشهيد أبو الليث".
 
وأشارت المصادر إلى أن والد الطفل القتيل من بني العوام بحجة ويسكن في المدينة، وهو أحد المتحوثين وعينه الحوثيون كمحصل للضرائب والإتاوات في سوق القات وعمل معهم في فريق حشد وتجنيد المقاتلين للجبهات.
 
وقالت المصادر "عندما عجز الزبيري عن إحضار مقاتلين في الفترات الأخيرة وخاف على وظيفته التي يحصل منها على مبالغ كبيرة، قدم لهم ابنه عماد ظنا منه أنهم لن يزجوا به في الصفوف الأمامية للقتال، لكن خاب ظنه وتجرع من نفس الكأس التي جرع بها آباء وأمهات كثر، ليعود الطفل عماد أو أبو الليث كما تسميه المليشيا جثة في صندوق".
 
وأضافت المصادر "في البداية رفض المتحوث الزبيري استلام جثة طفله، وبعد تلقيه تهديدات من المليشيا رضخ في الأخير  ودفن جثة طفله التي سلمتها المليشيا".
 
وبحسب المصادر فإن والد الطفل عاد مرة أخرى يمارس عمله في جباية الضرائب وحشد وتجنيد الأطفال إلى جبهات القتال.
 
وكشفت تقارير رسمة للحكومة أن مليشيات الحوثي جندت الآلاف من الأطفال للقتال في صفوفها، وحوالي 500 فتاة.
 
وقال وزير حقوق الإنسان محمد عسكر -في كلمة اليمن في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف- إن ميليشيات الحوثي جندت نحو 20 ألف طفل للقتال في صفوفها، مشيرا إلى أن الحوثيين يجبرون الأطفال على ترك المدارس، والالتحاق بالمليشيات المتمردة.


التعليقات