حضرموت.. إبطال عبوة ناسفة استهدفت ضابطا أمنيا بالمنطقة الثانية (صور)
- حضرموت - خاص الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017 - 05:51 مساءً
حضرموت.. إبطال عبوة ناسفة استهدفت ضابطا أمنيا بالمنطقة الثانية (صور)

[ صورة للعبوة الناسفة التي أبطلتها وحدات الأمن بحضرموت ]

تمكنت الوحدة الخاصة بتفكيك العبوات الناسفة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، اليوم الأربعاء، من تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الريدة الشرقية في المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
 
وقال الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، في بيان بصفحته على فيسبوك، إن الوحدة الخاصة بتفكيك العبوات الناسفة فككت عبوة ناسفة تزن 3 كيلوجرامات زرعت أسفل سيارة ضابط أمني رفيع ينتمي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية.
 
وبحسب الجابري، فقد أشادت قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمستوى اليقظة والحس الأمني الرفيع لمنتسبيها من جنود وضباط  ووحدات متخصصة لضبطها واكتشافها وإفشالها المخطط الإرهابي قبل حدوثه.


 
وأكد الجابري أن "هذه الإنجازات الأمنية للقوات بساحل حضرموت هي دليل قاطع على المستوى العالي الاحترافي في العمل الأمني الناتج عن التدريبات المكثفة والتقنيات العالية التي تستخدمها قواتنا".
 
وقال الناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية إن "فشل الإرهاب من النيل من الاستقرار والأمن بساحل حضرموت وإبطال مخططاتهم الإرهابية قبل حدوثها يجعلها من أكثر المناطق الآمنة بعيدا عن أيادي الإرهاب والتخريب".
 
وتستعد السلطات المحلية بمحافظة حضرموت لتنفيذ خطة أمنية بمديريات الوادي والصحراء بالتعاون مع التحالف العربي لوضع حد للانفلات الأمني بالوادي.
 
ويعاني وادي حضرموت منذ أشهر انفلاتاً أمنياً غير مسبوق، تصاعدت معه وتيرة الاغتيالات وحالات السطو والاختطاف، وسط حالة من السخط الشعبي تجاه غياب الدولة وتلكؤ الأجهزة الأمنية بالمحافظة.


التعليقات