بن دغر يناقش مع الوفد الحكومي الذي زار تعز جهود تطبيع الأوضاع وتفعيل المؤسسات
- متابعة خاصة الخميس, 19 أكتوبر, 2017 - 07:58 مساءً
بن دغر يناقش مع الوفد الحكومي الذي زار تعز جهود تطبيع الأوضاع وتفعيل المؤسسات

[ بن دغر خلال لقائه الوفد الحكومي العائد من تعز ]

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن مع الوفد الحكومي الذي زار محافظة تعز برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة والجهود التي قام بها الوفد في إعادة فتح مؤسسات الدولة.

وقال بن دغر إن "إعادة فتح مؤسسات الدولة في محافظة تعز وأولها البنك المركزي وتفعيل أقسام الشرطة والنيابات العامة تقع ضمن أوليات الحكومة في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة بصرف رواتب الموظفين في المحافظة بناء على توجيهات الرئيس، ونسعى جاهدين على انتظام صرفها".

ونوه بن دغر بالظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة وسيطرتها على المؤسسات ونهبها للاحتياطي النقدي الأجنبي المقدر بـ5.2 مليار دولار، بالإضافة إلى سيطرتها على 60% من إيرادات البلاد وتسخيرها لصالح ما يسمى المجهود الحربي، مما أثر سلبا على الاقتصاد الوطني للبلاد.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة توجيه الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وفروعه في المحافظات المحررة لانتظام الدورة المالية ولكي تقوم الحكومة بواجباتها والتزاماتها تجاه كل المواطنين.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء عبدالعزيز جباري عودة العمل المؤسسي لمختلف قطاعات الدولة في المحافظة بعد الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة.


التعليقات