بن مبارك: الإستراتيجية الأمريكية الجديدة فضحت التدخل الإيراني في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 19 أكتوبر, 2017 - 09:44 مساءً
بن مبارك: الإستراتيجية الأمريكية الجديدة فضحت التدخل الإيراني في اليمن

[ أحمد عوض بن مبارك ]

قال سفير اليمن في واشنطن أحمد عوض بن مبارك إن الإستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية بشأن إيران تُعد رسالة قوية فضحت التدخل الإيراني في اليمن واستخدامه للحوثيين كدمى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
 
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم الخميس أمام المؤتمر السنوي لصناعة القرار العربي-الأمريكي الذي نظمه المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن.
 
وجدد بن مبارك حرص الحكومة الشرعية على السلام والتوصل إلى تسوية سياسية عبر الأمم المتحدة بناءً على المرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216.
 
وأوضح أن هناك بعض المغالطات التي يتم الترويج لها في بعض وسائل الإعلام الدولية عامة والأمريكية بشكل خاص حول الأزمة اليمنية "منها على سبيل المثال قضية أسباب الحرب وقضية الحصار المفبرك وإعاقة المساعدات الإنسانية التي يروج لها الانقلابيون عبر أبواقهم الإعلامية المحلية".
 
وأشار إلى أن الإستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية بشأن إيران كانت رسالة قوية فضحت التدخل الإيراني واستخدامه للحوثيين كدمى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.
 
وأضاف بن مبارك بأن هذه الرسائل بددت أحلام الحوثيين المتعلقة بوهم شرعنة انقلابهم عبر الضغط على المجتمع الدولي باستخدام معاناة اليمنيين والأزمة الإنسانية.
 
ويهدف المؤتمر السنوي بشكل رئيسي إلى بحث ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك في العلاقات العربية الأمريكية، بالإضافة إلى استعراض الأهداف الرئيسية للسياسة الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط.
 
شارك في الاجتماع الجنرال جوزيف فوتيل قائد قوات القيادة المركزية الأمريكية، وعدد كبير من السفراء والمختصين البارزين والأكاديميين من الجامعات الأمريكية ومراكز الأبحاث الدولية وممثلي وزارة الخارجية والدفاع وغيرها من الجهات الرسمية الأمريكية الأخرى.


التعليقات