الإرياني: دعم الأمم المتحدة للمليشيا مكافأة لجرائمها بقتل اليمنيين
- وكالات الخميس, 19 أكتوبر, 2017 - 10:32 مساءً
الإرياني: دعم الأمم المتحدة للمليشيا مكافأة لجرائمها بقتل اليمنيين

[ وزير الإعلام معمر الإرياني ]

قال وزير الإعلام معمر الإرياني إن قيام منظمة الأمم المتحدة بتقديم دعم مباشر للمليشيا الانقلابية بحجة نزع الألغام بمبلغ 14 مليون دولار رغم قيام تلك المليشيات بزرع عشرات الآف من الألغام يكشف حالة التضليل الذي تتعرض له المنظمة والانحياز في تعاملها مع المأساة الإنسانية التي خلفتها تلك المليشيات.
 
وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن تقارير المنظمات الدولية تؤكد قيام تلك المليشيات بزرع عشرات الآف من الألغام بشكل عشوائي في المدن والقرى الآهلة بالسكان راح ضحيتها الآلاف من المدنيين بينهم نساء وأطفال بين قتيل وجريح، إضافة إلى استمرارها في زرع الألغام في كافة المدن والمناطق التي تسيطر عليها.
 
وأضاف "للأسف أن دعم منظمة الأمم المتحدة للمليشيات يأتي كمكافأة لها على جرائمها في قتل المدنيين وتشجيعا لها للاستمرار في زراعة المزيد من الألغام التي تحصد أرواح الأبرياء في المدن والقرى اليمنية".
 
وحذر الإرياني من قيام المليشيات الانقلابية بتوظيف الدعم المقدم من الأمم المتحدة لصناعة وتطوير الألغام وتمويل الأعمال الحربية التي تستهدف المدنيين ودفعهم للمزيد من التعنت ورفض الانصياع للقرارات الدولية المتعلقة بالأزمة في اليمن.
  
وحمل الوزير اليمني الأمين العام للأمم المتحدة ومكتب المنظمة في صنعاء المسؤولية الكاملة عن استمرار هذا الخلل الذي يضر بجهودها الإنسانية ويسهم في إطالة أمد الحرب التي يدفع تكلفتها المدنيون وتهدد أمن واستقرار الإقليم والعالم.


التعليقات