استئناف التعليم في مناطق سيطرة الحوثيين بعد تعليق إضراب المعلمين
- صُحف السبت, 21 أكتوبر, 2017 - 08:50 صباحاً
استئناف التعليم في مناطق سيطرة الحوثيين بعد تعليق إضراب المعلمين

[ ثلاثة أسابيع من تعثر العملية التعليمية - فرانس برس ]

تفتح المدارس الحكومية في صنعاء، وفي المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أبوابها اليوم السبت لبدء العام الدراسي الجديد 2017/ 2018، بعد ثلاثة أسابيع من تعثر العملية التعليمية بسبب إضراب المدرسين احتجاجا على انقطاع الرواتب.

وأعلنت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية في صنعاء، الخميس الماضي، تعليق الإضراب الذي نفذهُ أكثر من 166 ألف معلم بالمناطق الخاضعة للحوثيين، ابتداء من اليوم السبت.

ودعت المعلمين إلى "الانتظام في مدارسهم"، مؤكدة أن "تعليق الإضراب سيظل إجراء مؤقتا، وسريانه مرهون بوفاء حكومة صنعاء بالتزاماتها تجاه المعلمين".

في السياق ذاته، أكد مصدر في مكتب التربية بصنعاء أنّ "المعلمين سيعودون إلى المدارس استجابة لدعوة النقابة للبدء في عملية التدريس، على أمل أن يتم حلّ المشاكل، وبدء العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية دون انقطاع، بحسب الاتفاق".

وذكر المصدر، بحسب صحيفة "العربي الجديد" اللندنية، أن "التربويين ملتزمون ببيان النقابة، وفي حالة عدم تنفيذ الاتفاق من قبل الحكومة فإنهم سيعودون إلى الإضراب".

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) قد أعلنت، الأربعاء الماضي، أنه "لا عام دراسي جديد في اليمن، جراء استمرار الوضع المتفاقم في البلاد".

وأضافت المنظمة -في تدوينه نشرتها في صفحة مكتبها في اليمن بموقع تويتر- "العنف يغلق أبواب مدارس البلاد، ويحرم المدرسين من تقاضي رواتبهم لعام كامل"، مشيرة إلى أن "هذا الوضع يهدد بحرمان 4.5 ملايين طفل يمني من التعليم".


التعليقات