معركة الأمعاء الخاوية.. عشرات المعتقلين في سجن بئر أحمد يبدؤون إضراباً مفتوحا عن الطعام في عدن
- عدن - خاص السبت, 21 أكتوبر, 2017 - 10:16 صباحاً
معركة الأمعاء الخاوية.. عشرات المعتقلين في سجن بئر أحمد يبدؤون إضراباً مفتوحا عن الطعام في عدن

[ أرشيفية ]

بدأ العشرات من المخفيين قسراً في معتقل بئر أحمد الذي تسيطر عليه قوات الحزام الأمني وبإشراف مباشر من القوات الإماراتية منذ صباح اليوم السبت إضرابا عن الطعام هو الأول من نوعه.
 
وبحسب مصادر في معتقل بئر أحمد تحدثت لـ"الموقع بوست"، فقد رفض المخفيون قسرا في معتقل بئر أحمد تناول طعام الإفطار والذي قُدم لهم صباح اليوم السبت.
 
وأصدر أهالي المخفيين قسرا بسجن التحالف العربي (القوات الإماراتية) "بئر أحمد" بعدن، بلاغا صحفيا -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- حيث أعلنوا من خلاله أن أبناءهم المخفيون قسرا والمعتقلون تعسفا منذ أكثر من 19 شهرا في سجن التحالف العربي "بئر أحمد" الذي تشرف عليه قوت إماراتية، دون توجيه أي تهم أو توضيح أسباب الاعتقال، قد دخلوا معركة الأمعاء الخاوية بإضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من اليوم السبت وحتى الموت، أو أن يتم منحهم حقوقهم القانونية والإنسانية وتحقيق كامل مطالبهم الحقوقية.
 
وطالبوا بإحالتهم إلى النيابة العامة وتقديمهم إلى المحاكمة القانونية لنيل العدالة وللبت في أمرهم، بعد توجيه تهم واضحة لكل فرد منهم.

ويعد معتقل بئر أحمد أحد أبرز السجون السرية التابعة للحزام الأمني والذي تشرف عليه القوات الإماراتية بشكل مباشر، حتى خلال جلسات التحقيق، ويتواجد بداخله ما لا يقل عن 80 مدنيا تم اعتقالهم خلال فترات متفرقة تجاوزت العام عند بعضهم، وهم في حكم المخفيين قسرا منذ اليوم الأول لاحتجازهم.


التعليقات