الفريق محسن: المرجعيات الثلاث هي السلام الدائم الذي يرتضيه اليمنيون
- متابعة خاصة السبت, 21 أكتوبر, 2017 - 06:57 مساءً
الفريق محسن: المرجعيات الثلاث هي السلام الدائم الذي يرتضيه اليمنيون

[ الفريق الركن علي محسن الأحمر وولد الشيخ ]

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، إن "السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 هو السلام الدائم الذي يرتضيه أبناء شعبنا اليمني وهو بمثابة حل جذري لما تعانيه اليمن من أزمات متتالية بعد حدوث الانقلاب وسيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".
 
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع المرتبطة بتحقيق السلام في اليمن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد نائب رئيس الجمهورية أن هدف الشرعية إرساء مداميك السلام الدائم الذي يضمن أمن اليمنيين ووقف معاناتهم ويضمن حماية مصالح الأشقاء والأصدقاء.
 
وكان ولد الشيخ قد التقى الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم، وناقش الطرفان جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالسلام وآفاقه وفرصه المتاحة والممكنة.
 
 وأشار المبعوث الأممي إلى جملة من الأفكار التي يمكن البناء عليها في مواصلة لمحطات السلام والحوار المختلفة والتي آخرها مشاورات الكويت.
 
وقال ولد الشيخ "لدينا حزمة من الأفكار لبناء الثقة التي تتصل بالجوانب الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى وفتح حصار المدن بينها تعز وغيرها من الأفكار لتخفيف معاناة المواطن اليمني".
 
ولفت إلى الجهود التي تبذل لإعادة افتتاح مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام القادمة لاستئناف عمل المنظمات بصورة مثلى.


التعليقات