الحكومة تؤكد دعمها لتعزيز السلطة المحلية بتعز ومعاملتها كباقي المحافظات المحررة
- متابعة خاصة السبت, 21 أكتوبر, 2017 - 07:30 مساءً
الحكومة تؤكد دعمها لتعزيز السلطة المحلية بتعز ومعاملتها كباقي المحافظات المحررة

[ أرشيفية ]

أكد مجلس الوزراء على مواصلة دعمه لتعزيز دور السلطة المحلية بمحافظة تعز وتوفير الخدمات الأساسية ومعاملة المحافظة كباقي المحافظات المحررة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم السبت، برئاسة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بالعاصمة المؤقتة عدن لمناقشة المستجدات السياسية والعسكرية والأمنية والمالية والخدمية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى جاهدة إلى توفير الخدمات الأساسية للمواطنين في مختلف المحافظات برغم الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على الدولة.
 
من جانبه، وضع وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري المجلس حول كافة الأوضاع العسكرية والأمنية والاقتصادية والصحية التي تعيشها تعز في ظل استمرار اشتعال جبهات القتال مع المليشيا الانقلابية.
 
وأكد جباري على ضرورة دعم الجبهات لدحر المليشيا، بالإضافة إلى الأهمية القصوى لدعم القطاع الصحي وتفعيل المستشفيات والمراكز الصحية في تعز لمعالجة الجرحى والمرضى الأمر الذي سيخفف العبء على كاهل الحكومة في إرسال الجرحى لتلقي العلاج في الخارج.
 
ودعا المجلس أبناء المحافظة إلى توحيد الخطاب الإعلامي وبما يخدم مصلحة تحرير المحافظة من المليشيات الانقلابية.
 
وأشار إلى أن الدعم الذي قدمته الحكومة بإعادة تأهيل هيئة مستشفى الثورة بمبلغ 500 مليون ريال و5 مليون ريال سعودي للأمن العام، كما أكد مواصلة دعم كافة المستشفيات في المحافظة وإيجاد نفقات تشغيله.
 
كما ناقش المجلس الوضع المالي وما يشهده من انخفاض القيمة الشرائية للعملة الوطنية، وبحث حول أسبابه وانعكاساته على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين.


التعليقات