تدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمدارس تعز بدعم من الكويت
- تعز الإثنين, 23 أكتوبر, 2017 - 04:48 مساءً
تدشين توزيع الحقيبة المدرسية بمدارس تعز بدعم من الكويت

[ طلاب يمنيون ]

دشنت حملة "الكويت إلى جانبكم" اليوم الاثنين في مدرسة علي بن أبي طالب وسط مدينة تعز، توزيع 18 ألف حقيبة مدرسية مع مستلزماتها الدراسية لمختلف المراحل الدراسية الأساسية والإعدادية والثانوية وذلك ضمن المرحلة الثالثة من الحملة.
 
وفي التدشين أشاد وكيل المحافظة عبدالقوي المخلافي بالجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دولة الكويت، مؤكداً أن حجم المعانة في تعز كبيرة في شتى المجالات، متطلعاً إلى الاستمرار في تقديم المزيد من العطاء.
 
من جانبه، أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالواسع شداد بأن هذا المشروع يأتي تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد خاصة في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها محافظة تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وأوضح عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة رائد إراهيم قاسم بأن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية، والذي يأتي ضمن التدخلات التعليمية لحملة "الكويت إلى جانبكم"، يهدف إلى إعانة الأسر اليمنية والتخفيف من معاناتها والحد من التسرب الدراسي بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعانيها الأسر اليمنية بشكل عام وفي تعز بشكل خاص.
 
وأشار إلى أنه سيستفيد من هذا المشروع طلاب المدارس في المدينة ومديريات الساحل والنازحين إلى بعض المحافظات المحررة من أبناء تعز.


التعليقات