الهتار يوجه النيابة العامة بالإشراف على السجون والإفراج عن كل من تم حبسه دون مسوغ قانوني
- عدن - خاص الإثنين, 23 أكتوبر, 2017 - 05:57 مساءً
الهتار يوجه النيابة العامة بالإشراف على السجون والإفراج عن كل من تم حبسه دون مسوغ قانوني

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين والمخفيين قسريا بعدن ]

يواصل عشرات المخفيين قسرا في سجن بئر أحمد، الذي تشرف عليه القوات الإماراتية بالعاصمة المؤقتة عدن، إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي.
 
وبحسب مصادر أمنية مطلعة، فإن ما يقارب من 140 مخفيا ومعتقلا تعسفيا في سجن بئر أحمد التابع لقوات الحزام الأمني والذي تشرف عليه دولة الإمارات، واصلوا إضرابهم عن الطعام لليوم الثالث على التوالي حتى يتم الاستجابة لمطالبهم في تحويلهم للنيابة العامة والإفراج عمن لم تثبت عليه أي تهمة.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" بأن حالة من التوتر تسود إدارة السجن والتي لم تستطع إقناع المعتقلين بفض الإضراب، حيث تدهورت صحة عدد من المعتقلين نظرا لدخول إضرابهم اليوم الثالث، ونقل ما لا يقل عن أربعة معتقلين من عنابرهم إلى المستشفى.
 
وفي ذات السياق، ذكرت مصادر حقوقية لـ"الموقع بوست" بأن العشرات من أهالي المخفيين قسرا بسجن بئر أحمد سينفذون صباح يوم غدٍ الثلاثاء وقفة احتجاجية بمنطقة الشعب في مديرية البريقة تضامنا مع ذويهم المخفيين قسرا، والذين سيدخل إضرابهم عن الطعام يومه الرابع بحلول فجر الثلاثاء، وينتمي المخفيون إلى عدة محافظات، أبرزها عدن وتعز ولحج والبيضاء.
 
من جهته، قال رئيس المحكمة العليا وعضو مجلس القضاء الأعلى حمود الهتار -في تصريح مقتضب لـ"الموقع بوست"- "وجهنا اليوم الاثنين النيابة العامة بالإشراف على السجون عموما، والتحقيق مع المسجونين وإحالة من تثبت إدانته إلى المحاكمة والإفراج عن كل من تم حبسه دون مسوغ قانوني".


التعليقات