بن مبارك يروي تفاصيل اختطافه من قبل الحوثيين: ربطوا يداي واتهموني بالتجسس لواشنطن
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 07 نوفمبر, 2017 - 08:45 مساءً
بن مبارك يروي تفاصيل اختطافه من قبل الحوثيين: ربطوا يداي واتهموني بالتجسس لواشنطن

[ بن مبارك اثناء احدى الفعاليات ]

قال أحمد عوض بن مبارك سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الامريكية إن الحل السياسي التفاوضي هو المخرج الأفضل للصراع الدائر في اليمن منذ سنوات.
 
ورفض بن مبارك في حديث معه لموقع (washingtonian) – ترجمه الموقع بوست- بيع مقر إقامة السفير اليمني في واشنطن بسبب الوضع الذي يعيشه، ووصفه بأنه جزء من تراث اليمن، وكشف عن وجود مساع لإعادة ترميمه من جديد.
 
وقال بإن موظفي السفارة البالغ عددهم (22) موظفا تتأخر رواتبهم الشهرية لأكثر من ثلاثة أشهر، كما زادت الاعباء المالية التي لم تستطع السفارة تسديدها لمزودي خدمات التأمين.
 
وفي حديثه عن قصة اختطافه بالعاصمة صنعاء قال بن مبارك إن مجموعة من مسلحي جماعة الحوثي قاموا بخطفه من مكتبه في إحدى ضواحي صنعاء، وربطوا يديه، واتهموه بالتجسس لصالح أمريكا، وتجنيد يمنيين للانضمام الى وكالة المخابرات المركزية الامريكية.
 
وقال إنه كان يعتقد أن عملية الخطف ريما ستكون لبضع ساعات، وذكر بأنه رفض الحديث، وأصر على الاتصال بزوجته (إشراق) التي طالبته بالتماسك، وكان لذلك دورا كبيرا في صموده، وفق تعبيره.
 
ويضيف معد التقرير نقلا عن بن مبارك: حافظ الحوثيون على مبارك معزولا في الظلام، ثم أيقظوه للاستجواب.
 
ويشير بن مبارك في حديثه إلى أنه كان يعرف شخصا واحدا، من الحوثيين عمل معه خلال المفاوضات حول الدستور الجديد.
 
وأردف: قال لي الحوثيين إن الرئيس انتهى، ويواصل: "داخليا، أعدت نفسي". "إما أنهم سوف يقتلوني أو لن يطلقوا  سراحي على الإطلاق".
 
وقال بن مبارك: بعد تسعة أيام، وضعني الخاطفون في سيارة وقادوا لمدة ثلاث ساعات، ثم تم اقتياده إلى منزل أحد أصدقائه، وقيل له أن يغادر البلد في غضون 24 ساعة بما لديهم من ملابس فقط، وأخذوا كل شيء منهم، ولم يعطوهم أي شيء، وفق حديثه.
 
للاطلاع على المادة بنسختها الاصلية على الرابط
 


التعليقات