قيادة اللواء 22 ميكا بتعز توضح تداعيات غارات التحالف على معسكر العروس بتعز
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 نوفمبر, 2017 - 01:28 صباحاً
قيادة اللواء 22 ميكا بتعز توضح تداعيات غارات التحالف على معسكر العروس بتعز

[ تسببت الغارة بتدمير أبراج إذاعة محلية وسقوط مواطنين ]

كشف رئيس عمليات اللواء 22 ميكا الذي استهدفه التحالف العربي بثلاث غارات صباح الثلاثاء في تعز عن النتائج التي خلفتها عملية القصف الواقع ضمن القطاع السادس للواء.
 
ونشر العقيد الركن منصور الحساني رئيس العمليات توضيحا لنتائج الغارات التي استهدفت معسكر العروس في قمة جبل صبر المطل على المدينة.
 
وقال الحساني إن طيران التحالف العربي استهدف المعسكر بثلاث ضربات جوية استهدفت الضربة الأولى موقع المدفع 105 والتي وقعت على موقع طقم المدفع والذي يبعد عن مربض المدفع نحو عشرة أمتار، وتسببت الضربة بتدمير الموقع وقتل امرأتين وطفلة كُنّ يتواجدن في المكان بهدف السياحة، بينما كان أفراد المدفع بعيدين عن الموقع، حيث وقع الصاروخ مباشرةً على الامرأتين والطفلة ومزقهن لأشلاء تم جمعها من أماكن متفرقة في محيط الموقع.
 
وبالنسبة للغارة الثانية أفاد الحساني بأنها استهدفت برج إذاعة وطني إف إم التي تم إنشاؤها حديثا، والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة المعبرة عن صوت الجيش والمقاومة والشارع في تعز.
 
وأوضح أن الصاروخ وقع بجانب الهوائي على بعد مترين فقط، مما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في البرج وقطع الكابلات بالإضافة إلى سقوط ثلاثة جرحى من أفراد الموقع أحدهم جراحه خطيرة.
 
أما الضربة الثالثة فقد استهدفت موقع رشاش 7.12 في تلة السعدي، وسقط الصاروخ جوار الموقع، ولم يحدث أي أضرار بشرية أو مادية.
 
وطالب قائد العمليات في اللواء 22 ميكا قيادة التحالف العربي والسلطات الشرعية بإجراء تحقيق شامل وعاجل عن الحادثة الأخيرة وكشف الأسباب والنتائج المترتبة عن التحقيق.
 
وأكد على أهمية تعويض الضحايا بشكل عاجل والتعامل المباشر مع القيادة العسكرية والمؤسسات الرسمية، والتنسيق معها في أي عمل عسكري قادم والتوقف عن التعامل مع غير القنوات الرسمية للجيش الوطني.
 
 
وكانت الغارة تسببت في مقتل العديد من المواطنين، وأثارت ردود فعل غاضبة في اليمن، واعتبرها يمنيون استهدافا للجيش الوطني وقياداته.


التعليقات