اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 نوفمبر, 2017 - 05:14 مساءً
اليماني: لولا الانقلاب والتدخلات الإيرانية لكانت اليمن مثالا نموذجيا لدولة اتحادية

[ خالد اليماني سفير اليمن لدى الأمم المتحدة ]

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني "لولا الانقلاب على الدولة والتمرد على الشرعية والتدخلات الإيرانية، لكانت اليمن اليوم مثالا نموذجيا لدولة اتحادية موحدة ولعملية الانتقال السلمي للسلطة وبلدا يحقق تطلعات جميع أبنائه.
 
وأوضح اليماني في محاضرة بمدينة نيويورك أن "قرارا دوليا قد اتخذ لقطع دابر الفتنة الطائفية التي يغذيها النظام الإيراني من أجل استعادة الأمن والاستقرار ووحدة النسيج الاجتماعي والتضامن بين دول المنطقة التي تتطلع للسلام والأمن والبناء والتطلع نحو مستقبل زاهر.
 
واستعرض اليماني -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- الدور التخريبي الذي تلعبه إيران باعتبارها دولة راعية للإرهاب عبر أذرعها في المنطقة وعلى وجه التحديد ميليشيا الحوثي في زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والإقليم وتهديد الدول المجاورة بالقصف بالصواريخ الباليستية الإيرانية التي يتم تهريبها إلى الحوثيين وتهديد الملاحة الدولية في الممرات المائية جنوب البحر الأحمر.
 
وفي تناوله للعلاقات اليمنية الأمريكية وموقف الإدارة الجديدة من الملف اليمني، أشار السفير اليماني إلى أن حرص الإدارة السابقة على إتمام الاتفاق النووي مع إيران، وتساهلها مع التدخلات الإيرانية، كان له انعكاسات سلبية على القضية اليمنية، إلا أن موقف الإدارة الجديدة الحازم مع إيران من شأنه خلق بيئة مناسبة لحل سياسي في اليمن.
 
وأشار الدبلوماسي اليمني إلى أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تسمح لإيران بالتحول إلى كوريا شمالية اخرى تعبث بالأمن والسلم الدوليين.
 
وأشاد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة بدعم الإدارة الأمريكية للحكومة الشرعية في اليمن ومواقفها القوية لمواجهة خطر النظام الإيراني على الأمن الإقليمي.
 
 


التعليقات