الموقع بوست

الحكومة تقول إن أولوياتها القصوى استكمال تحرير تعز ومعاملتها كمحافظة محررة

[ اجتماع لمجلس الوزراء ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 06:21 مساءً

قالت الحكومة اليمنية إن أولوياتها القصوى هي استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي وصالح ورفع الحصار عنها ومعاملتها كمحافظة محررة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع  استثنائي عقده مجلس الوزراء اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس أحمد عبيد بن دغر، للوقوف على الأوضاع الراهنة في محافظة تعز، والجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحرير المحافظة وتطبيع الأوضاع، وإعادة الإعمار.
 
وأكد مجلس الوزراء حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عليها بشكل كامل، يحتل أولوية قصوى وفقا لتوجيهات الرئيس هادي.
 
وشدد المجلس، على قراره السابق بتخصيص 2 مليار ريال لبدء إعادة الإعمار في تعز، وأهمية تخصيصها بحسب المجالات ذات الأولوية وفقا لآليه شفافة، بالتنسيق بين الوزارات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدا على أهمية إعداد برنامج تنفيذي لبدء إطلاق عجلة إعادة الإعمار في تعز بشكل سريع.
 
وناقش المجلس ما تم إنجازه على صعيد تطبيع الأوضاع في مدينة تعز، وفقا لنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، والتوصيات التي ضمنها في تقريره وأهمية العمل على تنفيذها وفقا للأولويات العاجلة.
 
ولفت إلى أهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات الرئيس هادي باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع، وتفعيل جميع الأجهزة والمرافق الحكومية، ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.
 
ومنذ مطلع مارس من العام 2015 تشن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حربا عنيفة، حيث تقصف الأحياء السكنية بشكل يومي وترتكب جرائم فظيعة بحق المدنيين، كما تفرض على المدينة حصارا مطبقا منذ بداية الحرب.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost