مارم يوجه بإخراج الطلاب المعتصمين من السفارة ويرفض تعيين ملحق جديد
- خاص الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 - 06:47 مساءً
مارم يوجه بإخراج الطلاب المعتصمين من السفارة ويرفض تعيين ملحق جديد

[ مارم رفض مقابلة الطلاب المعتصمين ]

وجه سفير اليمن بالقاهرة محمد مارم بإخراج الطلاب المعتصمين في مبنى السفارة اليمنية في الوقت الذي يرفض فيه توجيهات الحكومة بتعيين ملحقا ثقافيا في السفارة.
 
وقال بيان صادر عن الطلاب المنزلين في كشوف الاستمرارية اليوم الاثنين إنهم فوجئوا " بإغلاق السفارة وإخراج مقتنياتهم " أثناء تناولهم الإفطار حيث يعتصمون في السفارة للمطالبة بحقوقهم.
 
وأدانت اللجنة التنسيقية للطلاب المنزلين "هذا العمل غير المسؤول"، مناشدين رئاسة الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء بالوقف إلى جانب الطلاب وسرعة البت بالتوجيه بصرف مستحقاتهم.
 
كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام بالوقوف إلى جانبهم ودعم مطالبهم المشروعة"، مهييين بزملائهم الطلاب سرعة التوجه لدعم زملائهم ونصرة قضيتهم، مؤكدين الاستمرار في اعتصامهم المفتوح حتى تحقيق كافة مطالبهم.
 
وكان الطلاب المنزلون من كشوفات التعليم العالي من الدارسين في الجامعات المصرية استأنفوا اعتصامهم أمس الأحد عقب تنصل الحكومة ومسؤولي السفارة من الوعود التي قطعوها لهم بصرف مستحقاتهم.
 
ويوم أمس رفض السفير مارم مقابلة الطلاب وقام بإرسال الملحق الثقافي المقال وهيب خدابش لمقابلتهم، حيث ما يزال يمارس عمله بالرغم من إقالته، في تحد صريح لتعيين الدكتور محمد العبادي ملحقا ثقافيا جديدا.
 
وعقب إغلاق السفارة في وجه الطلاب توجهوا لمبنى الملحقية للاعتصام، وقام السفير بإعطاء توجيهات للملحقية الثقافية بقطع الكهرباء وإطفاء الأنوار على الطلاب المعتصمين المستمرين في اعتصامهم على أضواء الشموع.


التعليقات