الموقع بوست

قطر : أفعال السعودية والإمارات في اليمن لا تخدم الهدف الذي تدخل من أجله التحالف

[ الوزير القطري قال إن الحصار على بلاده هو مجرد نموذج من إجراءات سوء استغلال السلطة - الجزيرة ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 07:15 مساءً

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن ما يحدث الآن في اليمن، لايخدم الهدف الأصلي الذي تدخل من أجله التحالف العربي.

حديث وزير الخارجية القطري، جاء خلال ندوة لمركز "ناشونال إنترست" في واشنطن، مساء اليوم الاثنين.

وأشار وزير الخارجية القطري أن الأزمة الخليجية كانت تهدف لخنق قطر وتغيير سياستها الخارجية، لافتاً إلى وجود رغبة إماراتية سعودية في استسلام قطر.

وتابع "إن بعض الدول التي تحاصر قطر يديرها أفراد يسعون للسلطة والقوة، وليست مؤسسات محاسبة، وهؤلاء الأفراد يستخدمون أساليب من بينها الهجمات الإلكترونية وإثارة القلاقل القبلية".

وفي إشارة إلى بعض الدول التي تحاصر بلاده، قال وزير الخارجية القطري إن بعض اللاعبين الإقليميين يقومون بلعبة خطرة دون إستراتيجية واضحة، مشددا على أن الشرق الأوسط تحول من منطقة تنوير إلى مركز للقلاقل.

كما قال إن الحصار غير القانوني المفروض على قطر هو مجرد نموذج من إجراءات سوء استغلال السلطة، وإن أزمة الخليج هي في حقيقتها تستهدف خنق جهود عدم السماح بمركزية السلطة، مشيرا إلى أن هناك دولا مستعدة لاستخدام شتى الوسائل لتخويف الدول الصغرى.

وقال الوزير القطري أيضا إن هذه الدول مستعدة لكل وسائل التخويف بخلق أزمات إنسانية، وغلق وسائل التواصل والاتصالات، والتأثير على أسواق المال، وتخويف الدول الصغيرة، والابتزاز وترهيب المواطنين، وتخويف قادة دول أخرى، وبث الأكاذيب.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost