الموقع بوست

الجيش يصد هجوما للمليشيا بعدة جبهات في تعز والأخيرة تقصف الأحياء السكنية للمدينة

[ أرشيفية ]

الموقع بوست - تعز - وئام الصوفي
الاربعاء, 06 ديسمبر, 2017 07:49 مساءً

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، من صد هجوم عنيف لمليشيا الحوثي الانقلابية غرب مدينة تعز.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبل هان غرب تعز.
 
كما استعادة قوات الجيش عددا من المواقع الإستراتيجية في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ بريف المدينة.
 
وقالت مصادر ميدانية إن المليشيا الانقلابية حاولت التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ، إلا أن قوات الجيش الوطني استعادت مواقع تلة الشجرة وتلة المنارة وتلة العسق بعد محاولة المليشيا الانقلابية السيطرة عليها.
 
وفي مديرية الصلو قتل ثمانية من جنود الجيش الوطني في محاولة تقدم باتجاه مواقع المليشيا الانقلابية في منطقة الحود بالمديرية.
 
وقال مصدر في المقاومة الشعبية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي عنيف على مواقع المليشيا الانقلابية في منطقة الحود، إلا أنها لم تستطع إحراز أي تقدم بسبب الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيا.
 
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استهدفت بالمدفعية مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في تلة المنيا بقرية الحود ومواقع أخرى في قريتي العقيبة والشرف، مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى تدمير سيارة هايلوكس للمليشيا.
 
وفي جبهة الساحل الغربي لتعز أفادت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت تقدما كبيرا ضد مليشيا الحوثي الانقلابية وتمكنت من السيطرة على جبل الحرزين في مديرية موزع.
 
إلى ذلك أصيب أربعة مدنيين جراء قصف مليشيا الحوثي الانقلابية الأحياء السكنية بالمدينة، جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها المليشيا الانقلابية على شارع المغتربين وسط مدينة تعز.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost