الموقع بوست

الحديدة.. مقتل أربعة مدنيين وإصابة 10 على الأقل بقصف "حوثي" على الخوخة

[ مليشيات الحوثي - ارشيفية ]

الموقع بوست - وكالات
الأحد, 10 ديسمبر, 2017 09:38 مساءً

قُتل أربعة مدنيين وأُصيب 10 آخرين على الأقل، اليوم الأحد، بقصف شنه مسلحو مليشيا الحوثي، على مدينة الخوخة الخاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني، جنوبي محافظة الحديدة، غربي اليمن.
 
وقال ناصر خدام، أحد المسؤولين المحليين في مدينة الخوخة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، للأناضول، إن "مسلحي الحوثيين قصفوا بثلاثة صواريخ من نوع (كاتيوشا) بشكل عشوائي، أهدافًا مدنية في المدينة".
 
وأشار خدام أن القصف كان من منطقة "الدامار"، شرق المدينة، وأن "صاروخًا سقط على منطقة الجشة المطلة على الساحل، إلا أنه لم يسفر عن سقوط ضحايا، فيما أسفر الصاروخ الثاني عن سقوط مصابين فقط بمنطقة السوق القديم".
 
وقال إن "الصاروخ الثالث سقط على أحد المنازل، ما أدى إلى مقتل طفليْن وامرأتيْن، وسقوط جرحى بعضهم في حالات خطيرة".
 
ويتخذ الحوثيون، وفق خدام، المزارع الواقعة شرقًا، مركزًا لإطلاق الصواريخ، والتي يخرجون منها لنصب الكمائن للقوات الحكومية، ثم يعودون إليها.
 
وتقع مدينة "الخوخة" على بعد نحو 160 كم جنوبي محافظة "الحديدة"، وعلى الحدود مع محافظة "تعز"، وهي من المناطق المهمة على الساحل الغربي لليمن التي سيطرت عليها القوات الحكومية الخميس الماضي.
 
وتتكون محافظ الحديدة من 26 مديرية، 24 منها تحت سيطرة الحوثيين، و2 فقط تخضعان للقوات الحكومية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وهما "حيس" و"الخوخة".
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost