تعز.. مئات الأسر هجرتها المليشيا في موزع تعيش وضعاً بائساً
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 11 ديسمبر, 2017 - 09:15 مساءً
تعز.. مئات الأسر هجرتها المليشيا في موزع تعيش وضعاً بائساً

[ أرشيفية ]

نزحت مئات الأسر من عزلة الهاملي بمديرية موزع  الواقعة غرب محافظة تعز، إلى المناطق المجاورة، بعد أن قامت مليشيا الحوثي الانقلابية بطردها من منازلها.
 
وقال مندوب مديرية موزع هلال هائل لـ"الموقع بوست " إن حوالي 1500 أسرة هجرت قسريا من منازلها من قبل الحوثيين في قرية المحيظ والرابصية والكيمة والمرة والمشفر والدربعة وعدد من القرى الأخرى في عزلة الهاملي بمديرية موزع .
 
وأضاف هائل أن المليشيا الحوثية منعت الأهالي من اصطحاب متاعهم من مواشٍ وزاد، لافتاً إلى أن الأهالي أصبحوا مشردين لا يجدون ما يأكلون ويعيشون في العراء ولم يلتفت لهم أحد.
 
وأشار هائل إلى أن الأسر النازحة توجهت نحو القرى المجاورة منها جسر الهاملي وقرية السوهيرة والعميري وعدد من القرى الأخرى حيث إن الأهالي يعيشون ما بين البرد والجوع والخوف معاناة لم يوجد لها مثيل.
 
وناشد هائل الحكومة الشرعية وأهل الخير والمنظمات الإنسانية بسرعة إغاثة الأهالي، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 300 أسرة وصلت إلى مناطق تسيطر عليها المقاومة الشعبية في الكبائر والحرزين.
 
وكانت عزلة الهاملي بمديرية موزع شهدت مؤخرا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في وقت ماتزال المواجهات مستعرة بين الطرفين.
 
ووجه أهالي مديرية موزع في وقت سابق، نداء استغاثة إلى الحكومة الشرعية والمنظمات الدولية والحقوقية ولا سيما المنظمات الإنسانية لرفع ما يتعرضون له من ظلم وعدوان على أيدي مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ويفرض استمرار العمليات العسكرية التي تشهدها مديرية موزع واقعا مأساويا مع غياب أي مظهر من مظاهر الحياة في المديرية ما ينذر بما هو أسوأ.
 
وتعيد مأساة ما يحصل في مديرية موزع إلى الذهن نزوح المئات في عدد من مديريات محافظة تعز منذ اجتياح المليشيا للمحافظة في 2015، إذ قدرت منظمات دولية أعداد النازحين في اليمن بالملايين خلال الفترة من إبريل 2015- 11 ديسمبر 2017م.
 


التعليقات