مسئول عسكري كويتي يزور الرياض وترجيحات بوجود وساطة كويتية في اليمن
- وكالات الخميس, 04 يناير, 2018 - 07:40 مساءً
مسئول عسكري كويتي يزور الرياض وترجيحات بوجود وساطة كويتية في اليمن

[ تحولت اليمن إلى استنزاف للسعودية ]

وصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، الخميس إلى السعودية، للتفقد والاطمئنان على القوات الكويتية المشاركة في التحالف العربي.
 
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة، بوزارة الدفاع الكويتية، في بيان لها، إن الشيخ ناصر الصباح يترأس وفدا رفيع المستوى، دون مزيد من التفاصيل.
 
ونقلت وكالة قدس برس عن مصدر عربي قوله بأن زيارة الوفد العسكري الكويتي إلى الرياض اليوم، تأتي في ظل ظروف صعبة يمر بها التحالف، حيث تحولت حربه في اليمن، إلى شكل من أشكال الاستنزاف، لا سيما بالنسبة للسعودية على المستوى المالي والبشري، خصوصا بعد التحول في الموقفين الأمريكي والبريطاني، وارتفاع الأصوات الدولية المطالبة بضرورة رفع الحصار عن صنعاء لأسباب إنسانية.
 
ولم يستبعد الإعلامي والمحلل السياسي الكويتي، عايد المناع في حديث مع "قدس برس"، أن "يكون من بين أهداف زيارة وزير الدفاع الكويتي إلى الرياض، العمل على إحياء مفاوضات الحل السياسي بين الأطراف اليمنية".
 
وقال المناع: "وساطة الكويت لحل الأزمة اليمنية لازالت مستمرة، والكويت مستعدة لاستضافة حوارات جديدة للمصالحة اليمنية، إذا بدا من أطراف الأزمة جدية لذلك".
 
وأضاف: "يبدو الآن أن الظروف في اليمن والمنطقة قد تكون مواتية لتغيير مواقف الأطراف، فالحوثيون الآن هم الطرف الوحيد الذي انفرد بالسلطة في صنعاء، كما أن القصف المكثف للتحالف بعد مقتل صالح، قد كان له تأثيره، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي تعاني منها إيران".
 
وتابع: "في ظل هذه الظروف هناك إمكانية أن ينحني الحوثيون ويقبلوا بالحوار، كما أن السعودية على استعداد لإنهاء الأزمة اليمنية، بالنظر إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها اليمنيون"، على حد تعبيره.
 


التعليقات