الموقع بوست

مصادر: الإمارات تجهز لواءين عسكريين لـ "طارق صالح" في شبوة وعدن

[ طارق صالح في شبوة ]

الموقع بوست - خاص
السبت, 13 يناير, 2018 06:47 مساءً

كشفت مصادر صحفية أن الإمارات المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تعمل على تجهيز لواءين عسكريين لطارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظتين جنوبيتين.
 
وأوضحت المصادر أن الإمارات تجهز لواء في منطقة الصعيد بـشبوة، سميّ (لواء صالح) بقيادة، طارق محمد صالح بدعم لوجستي من دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرة إلى أن زيارة طارق لشبوة كانت في هذا الإطار.
 
وفي سياق متصل أفادت المصادر أن القوات الإماراتية في عدن تقوم بتجهيز معسكر تابع لأحد الألوية في منطقة بئر أحمد ويشرف عليه طارق صالح ويتولى تدريب وتجهيز عناصره القادمة من صنعاء.
 
وكان طارق صالح قد وصل إلى عدن بعد تمكنه من الفرار من صنعاء عقب المواجهات التي اندلعت بين صالح والحوثيين انتهت بمقتل الأول على يد الحوثيين في مطلع ديسمبر المنصرم.
 
وظهر طارق صالح أمس الأول الخميس، في محافظة شبوة، في خيمة عزاء لـ"آل الزوكا" أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام الذي قتل مع صالح على يد الحوثيين في الرابع من ديسمبر العام المنصرم.
 
ولفت في ظهور طارق صالح الحراسة الأمنية المشددة والموكب العسكري الذي رافقه ويتبع قوات النخبة الشبوانية المدعومة بشكل رسمي ومستقل من دولة الإمارات العربية المتحدة كما رافق ظهور طارق صالح تحليق لطيران التحالف في سماء مدينة عتق.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost